وزير الأوقاف: مصر والسعودية عصب الأمتين العربية والإسلامية

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن مصر والسعودية هما عصب الأمتين العربية والإسلامية، وأن تعاونهما معا سيفشل كل المخططات التى تحاك لأمتنا العربية وسيعجل بالقضاء على الإرهاب.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية لوزير الأوقاف، على هامش مشاركته فى ندوة تطوير العلاقات المصرية السعودية فى القرن الحادى والعشرين والتى تنظمها رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع الجمعية المصرية السعودية للترابط والتآخى بمناسبة زيارة العاهل السعودى لمصر هذا الأسبوع.

وأشاد وزير الأوقاف بالعلاقات بين مصر والسعودية ووصفها بالمتميزة والتاريخية والعريقة والتى تتمتع بسمات شرعية وتاريخية لا تنفك عراها، وعلى الجميع أن يعى حتمية المصير المشترك لأبناء الأمة العربية جميعا، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر والسعودية تشتمل على عدة مجالات دينية وثقافية واقتصادية واجتماعية وتحظى برعاية خاصة من الرئيس عبد الفتاح السيسى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. كما أكد الوزير أهمية الزيارة التى سيقوم بها الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر لبحث كل ما يدعم العلاقات "المصرية - السعودية" و"العربية - العربية" ولتنسيق جهود الدولتين لمواجهة التطورات الراهنة فى مصر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;