"البيئة" تشارك فى المعرض الإبداعى الثانى عشر لفنون ذوى التوحد بدار الأوبرا

شاركت وزارة البيئة، من خلال وحدة الركن الأخضر، فى فعاليات المعرض الإبداعى الثانى عشر لفنون ذوى التوحد، تحت عنوان "اليوم العالمى للبيئة"، بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد فهمى وزير البيئة وآمال طه رئيس الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية .

وينظم المعرض، الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد بالتعاون مع وزارتى البيئة والثقافة ومركز إبداع الطفل "بيت العينى"، خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل 2016، وبمشاركة 16 جمعية من الجمعيات الأهلية العاملة مع ذوى الإعاقة.

ويقدم المعرض، مجالات فنية متعددة تتناول البيئة وقضاياها وتعكس وعى الأشخاص ذوى التوحد بقضايا المجتمع وتعبيرهم عنها من خلال أعمالهم الفنية، حيث تم عرض لوحات فنية خاصة بالشباب والأطفال المشاركين باستخدام مواد من إعادة تدوير المخلفات بمساعدة وإشراف مدربين متخصصين من وزارة البيئة.

وتم تنفيذ المنتجات الخاصة بالمعرض من خلال الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة وذوى التوحد بالتعاون مع الجمعية المصرية وبيت العينى على مدار الفترة من ديسمبر 2015 وحتى أول أبريل 2016،، كما تم توزيع شهادات تقدير على الجمعيات الاهلية المشاركة والمشرفين على الطلاب وفريق الركن الأخضر بوزارة البيئة، وتعد هى المرة الأولى التى تشارك بها وحدة الركن الأخضر فى هذا المعرض كشريك أساسى.

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد حددت يوم 2 أبريل من كل عام بوصفه اليوم العالمى للتوعية بمرض التوحد لتسليط الضوء على الحاجة إلى تحسين حياة الأطفال والبالغين الذين يعانون من هذا المرض، كما يهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى تشجيع مثل هذه الأعمال التى يقدمونها لرفع الروح المعنوية لديهم ودمجهم فى المجتمع .














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;