إطلاق مبادرة "معاً من أجل المياه" بالتعاون بين "نستله للمياه–مصر ومشروع WET"

عقدت اليوم شركة نستله للمياه – مصر، احتفالية بالتعاون مع مشروع التوعية المائية للمعلمينWET) ) بمناسبة إطلاق مبادرة "معاً من أجل المياه"، وذلك فى إطار فعاليات اليوم العالمى للمياه التى تقيمه الأمم المتحدة فى شهر مارس من كل عام، وذلك فى حضور وكيل أول الوزارة - رئيس قطاع الخدمات والأنشطة -السيد هشام السنجارى.

وأكدت الشركة أن اليوم العالمى للمياه لعام 2016 الجارى يتزامن مع الإجراءات التى تتخذها نستله للمياه - مصر من أجل التوسع لتشمل مشروعات الحفاظ على المياه لمدة عام، والتى يقودها الأطفال والعاملين بنستله للمياه فى جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه، قال زيد البيطار المدير الإقليمى بشركة نستله للمياه – مصر، إننا نحتفل باليوم العالمى للمياه فى كل عام من خلال توحيد العاملين بالشركة والمجتمعات المحلية فى فعاليات "معاً من أجل المياه".

وفى إطار احتفالات هذا العام، يتم تثقيف نحو 12 ألف طالب وتلميذ من حوالى 30 مدرسة على مستوى مصر، عن أهمية المياه لاستمرار الحياة، وتدريبهم على كيفية ترشيد المياه والحفاظ عليها.. كما يتم تشجيعهم وإتاحة البيئة المناسبة لهم لابتكار حلول لترشيد استخدام المياه من خلال توفير الأدوات ولعب الأطفال التى تمكنهم من ذلك. وخلال كلمة وكيل أول الوزارة - رئيس قطاع الخدمات والأنشطة - السيد هشام السنجارى فى الاحتفالية، أكد على أن الغرض الرئيسى من هذه المبادرة هو التأكيد على أهمية نقطة المياه لأنها تساوى حياة، كما أضاف أن الحروب القادمة كلها ستتعلق بالمياه لذلك يجب الحفاظ عليها وتثقيف الأطفال وزيادة وعيهم لأهميتها وكيفية الحفاظ عليها وفى نهاية كلمته شكر السيد هشام السنجارى كل من شارك فى هذا الحدث وعلى رأسهم شركة نستله. كما أوضحت رباب سرحان مديرة التسويق بشركة نستله للمياه، أنه سيتم منح التلاميذ دورات تدريبية وورش عمل ليتم تعريفهم بكيفية معالجة المياه، وتأثيرها على البيئة، والتطرق إلى مخاطر ومشاكل إهدار المياه، كما ستشير الدورات إلى أن المياه العذبة هى فقط الصالحة للشرب وفيما عدا ذلك مثل مياه البحار لا يصلح، وإنما لها استخدامات أخرى.

وأشار فولكان إركوتلو مدير مصنع نستله للمياه إلى أنه تلتزم شركة نستله للمياه – مصر، بقدرتها على إدارة الموارد المائية التى تشترك فيها، كما تضمن عملياتها التى تتسم بالكفاءة وتتعاون بشكل استباقى مع الآخرين على المبادرات التى تحافظ على الموارد المائية على المدى الطويل، موضحاً أنه قد حسنت "نستله للمياه" كفاءة استخدام المياه على مستوى العالم بنسبة 19٪ خلال السنوات الخمس الماضية، وتعمل المجموعة أيضا فى المبادرات التعاونية فى سويسرا، كما تتعاون نستله للمياه – مع المزارعين المحليين، والسلطات والأطراف الأخرى فى برنامج ايكو- بروى للحفاظ على الموارد المائية. واختتم زيد البيطار المدير الإقليمى أن أحد طرق نستله للمياه – مصر لتأكيد التزامها فى إدارة المياه فى الحياة، هو من خلال رفع مستوى الوعى حول أهمية المياه بين العاملين فيها والمجتمعات المحلية التى تعمل معها فى يوم المياه العالمى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;