أمين البحوث الإسلامية يوجه الوعاظ بالتواصل مع الشباب وتحذيرهم من الفكر المتطرف

افتتح الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، صباح اليوم الأربعاء، منطقة وعظ الجيزة بعد تجديدها وتوفير بعض المتطلبات اللازمة التى تعين وعاظ الجيزة على أداء عملهم فى مختلف الميادين خلال الفترة المقبلة.

وتفقد "عفيفى"، على هامش الافتتاح، تجهيزات المكان خاصة لجنة الفتوى ومدى مناسبتها لاستقبال الجمهور، بما ييسر عليهم الحصول على هذه الخدمة، والتقى الوعاظ، وطالبهم بضرورة تفعيل دورهم والتلاحم مع المواطنين والتواصل مع الشباب، من خلال الانتشار فى مدن وقرى الجيزة، مشيراً إلى أن التركيز على أن عمل الواعظ ميدانى بين المواطنين ويعتمد على التواصل المستمر.

وطالب عفيفى وعاظ المنطقة ببذل مزيد من الجهد لتخطى هذه المرحلة التى تمر فيها البلاد بتحديات غير عادية، تحتاج إلى وقوف الجميع صفاً واحداً؛ قائلا لهم، "أنتم من يقع عليكم الدور الأكبر، خاصةً أنكم تواجهون التحديات المختلفة التى تتطلب الوعى والمسئولية والتأهيل العلمى المستمر ومتابعة المتغيرات على المستوى المجتمعى".

وناقش الأمين العام لمجمع البحوث مع إدارة المنطقة خطة العمل خلال الفترة المقبلة، والتى تعتمد على الانتشار فى مناطق متنوعة بالمحافظة، فضلاً عن استغلال لجنة الفتوى بشكل أفضل يحقق خدمة متكاملة للمواطنين تحميهم من الفكر المتطرف والفتاوى المنحرفة.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;