مصر تدعو لدورة خاصة للجنة حفظ السلام بالأمم المتحدة للتصدى لجرائم الابتزاز

أكد وفد مصر خلال الجلسة غير الرسمية للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة التقارير الأخيرة بشأن مزاعم الاستغلال والابتزاز الجنسى المتورطة بها قوات دولية فى أفريقيا الوسطى، على أن الأمم المتحدة (سكرتارية وأعضاء) يجب أن تتكاتف لمواجهة تلك الجرائم.

ووفقا لبيان الخارجية اليوم الخميس، فإن مصر دعت الجمعية العامة إلى بدء مفاوضات حول قرار بشأن الإجراءات لمكافحة الاستغلال والابتزاز الجنسى بطريقة متكاملة تشمل الإجراءات الوقائية، والمحاسبة، وتعويض الضحايا.

و طالب الوفد المصرى بعقد دورة خاصة للجنة عمليات حفظ السلام #### C34 #### لدراسة التعامل مع جذور وأسباب انتشار الظاهرة، لاسيما المرتبطة بالأوضاع فى البلد المضيف أو تلك المرتبطة بإدارة عمليات حفظ السلام (طوال فترة نشر القوات، وأوضاعها المعيشية، ...الخ) مع التأكيد على ضرورة عدم تشويه صورة قوات الأمم المتحدة والتضحيات التى تقوم بها فى مناطق النزاع ، و رحب بيان مصر بمقترح إنشاء السكرتير العام لصندوق دعم للضحايا.

تجدر الإشارة الى أن تلك الجلسة عقدت بناءً على طلب خاص من رئيس الجمعية العامة، وذلك فى ضوء ما نشرته وسائل الاعلام مؤخراً عن اكتشاف حالات للاستغلال والابتزاز الجنسى تورطت فيها قوات من عدة دول فى افريقيا الوسطى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;