سفير مصر بالأردن: نتعامل بجدية مع شكاوى مواطنينا وبعضهم يخالف قانون العمل

أرسل المواطن رضا توفيق إبراهيم محمد، أحد المصريين المغتربين فى الأردن، شكوى لـ"انفراد"، الخميس الماضى، يُطالب بحل مشكلته مع الكفيل الأردنى، وعودته إلى مصر مرة أخرى.

ورداً على الشكوى التى تقدم بها المواطن ضد صاحب العمل عرفات أحمد، والتى يتضرر فيها من سوء المعاملة تواصل "انفراد" مع السفير المصرى فى الأردن خالد ثروت، والذى أكد أن العامل المذكور وآخرين تقدموا بشكوى للمكتب العمالى ضد صاحب العمل المذكور بتاريخ 22 /12/2015، يتضررون فيها بقيام صاحب العمل بحجز جوازات سفرهم وإيصالات التأمين الخاصة بهم.

وأشار السفير، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إلى أنه تم التواصل مع صاحب العمل وحضر للمكتب، وقدم جوازات السفر الخاصة بالعمال وصحيفة الحالة الجنائية وإيصالات التأمين.

وأوضح سفير مصر بالأردن، أنه تم التواصل مع العمال وتسليمهم جوازات السفر وتلك المستندات، وتوعيتهم بالرجوع للعمل لدى صاحب العمل، إلا أنهم رفضوا الرجوع للعمل لرغبتهم فى العمل الحر، وتم التنبيه عليهم بأن ذلك مخالف لقانون العمل الأردنى، وأن صاحب العمل سيقوم بالتعميم عليهم وتبليغ مكتب العمل بالفرار، ومطالبهم بتعويض عن العطل والضرر بسبب عدم الالتزام بمدة العقد.

وأكد السفير، أن السفارة تتعامل بجدية مع أى شكوى ترد إليها، وهذه الوثيقة تدل على أن المواطن حضر للسفارة مع 2 آخرين وتم أخذ شكواهم محمل الجد.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;