جابر نصار: العلاقات المصرية السعودية وطيدة.. وتطوير "قصر العينى" نقلة نوعية

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن العلاقات المصرية السعودية وطيدة وتاريخية، مشيرا إلى أن هذه العلاقات ستستمر بنفس القوة من خلال إصرار الجانبين على استمرارها.

وأضاف "نصار"، فى كلمته خلال وضع حجر أساس تطوير مستشفيات قصر العينى، بحضور الدكتور إبراهيم عساف وزير المالية السعودى، والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وسحر نصر وزيرة التعاون الدولى، اليوم الأحد، "أننا لا ننسى دور الملك عبد الله بن عبد العزيز، وكيف وقف بجانب مصر"، مؤكداً أن مصر الدولة والشعب تشكر السعودية على ما تقدمه من مساندات فى أوقات الشدة والسلم.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن اليوم حدث تاريخى فى تطوير قصر العينى، الذى يستقبل من يعيش على أرض الوطن من هو مصرى وغير مصرى، مؤكداً أن قيادات دولة السعودية شاركت منذ قديم الأذل فى تطوير قصر العينى، من خلال حضور الملك عبد العزيز آل سعود للافتتاح مع الملك فؤاد وحضور الملك فهد عام 1989 وتدشينه وحدة الملك فهد بقصر العينى.

ووجه "نصار" الشكر للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قائلا، "جامعة القاهرة تشكر جلالة الملك سلمان الذى وقف بجانب المشروع لصالح الشعب المصرى"، مؤكداً أن هذا المشرع سيمثل انطلاقة نوعية فى الملف الطبى بمصر.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;