وزير العمل الفلسطينى: فلسطين الأرض والشعب لم تغب يوما ومازال شعبنا يقارع المحتل

قال مأمون أبو شهلا وزير العمل بدولة فلسطين، إنه مازالت البلدان العربية تواجه العديد من التحديات التى حالت دون تحقيق آمالها فى تحقيق التنمية، مضيفا "رغم تلك التحديات يزداد الإيمان بقدرتنا على الانتصار ونطلق صرخة لمحاربة الفقر والبطالة".

وأضاف وزير العمل بدولة فلسطين، خلال أعمال الدورة (43) لمؤتمر العمل العربي المنعقد بأحد فنادق القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا:"نؤمن أن فلسطين الأرض والشعب لم تغب يوما وكانت وما زالت قضية الوطن الأولى"، مضيفا: "مازال شعبنا يقارع المحتل صامدا ويسعى المحتل ضاربا بعرض الخائط كل الاتفاقيات معتمدا على الدعم الأمريكى، فيحاصر غزة ويعدم الآلاف من شبابنا فيخسر شعبنا سنويا أكثر من 8 مليار دولار ".

وأشار وزير العمل بدولة فلسطين، إلى أنه رغم كل تلك التحديات التى تواجهها فلسطين، إلا أن وزارة العمل الفلسطينية تسجل المزيد من التقدم بتعزيز التعاون مع الشركاء وعمل منظومة الضمان الاجتماعى والعمل على تعزيز فرص التشغيل ومحاربة الفقر وتنفيذ برنامج للعمل اللائق .

ولفت إلى أن حقوق العمال الفلسطينيين لدى إسرائيل تتعدى الـ 8 مليارات دولار، مطالبا منظمة العمل العربية بإرسال وفد من المنظمة للبحث عن تلك الحقوق.

وقال وزير العمل بدولة فلسطين، إن فلسطين تعانى مشكلتين رئيسيتين وهما الفقر والبطالة، موضحا أن القضاء عليهما مشروع وطنى وهو ما دفع وزارة العمل الفلسطينية لإطلاق مشروع للتشغيل بدل التوظيف خاصة وأنها لا تملك القدرة على التوظيف فى ظل الاحتلال.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;