وزير الزراعة يجتمع بعاملين مؤقتين بمزارع سمكية بمريوط اعتصموا أمام مكتبه

اجتمع الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم الاثنين مع العاملين المؤقتين بمشروع تنمية المزارع السمكية بمريوط، التابعة للهيئة العامة للثروة السمكية، للاستماع إلى مشاكلهم وحلها، وذلك بعد اقتحام المتظاهرين الباب الرئيسى للوزارة، والوصول إلى مكتب الوزير للمطالبة بالتعيين وصرف مرتباتهم المتأخرة.

وقال ممدوح عدلى، أحد العاملين بمشروع المزارع السمكية بمريوط: نعمل منذ 28 عاما بعقود مؤقتة، ولم يتم تعييننا حتى الآن، على الرغم من حصولنا على حكم قضائى بالتعيين.

من جانبه أكد أيمن أحمد السخاوى أحد العاملين بمشروع تنمية وخدمة المزارع السمكية بمريوط: هناك تعنت من قبل مسئولى الهيئة العامة للثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة، بعدم صرف مستحقاتنا، وعدم التعيين، على الرغم من مرور 30 عاما بالعمل فى المشروع، حيث يضم عمال ومهندسين يصل عددهم 400، على الرغم من حصولنا على حكم قضائى متجمد، وعندما طالبنا الهيئة بصرف رواتبنا قالو معندناش "فلوس".

و ذكر أن حجم المشروع يبلغ 5200 فدان عبارة عن مزارع سمكية وأحواض سمكية، ومزرعة مكثفة، و150 صوبة لتفريخ الجمبرى، ومفرخ بحرى للأسماك البحرية، ومرابى طبيعية، ولكن الوزارة تتجاهل توفير مستلزمات التشغيل للمشروع، والدفع بذريعة معدومة الإنتاج، للقضاء على الإنتاج، حيث يعد المشروع من أكبر مزرعة فى الشرق الأوسط، حيث تم افتتاحه من قبل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عام 1986.

كانت قد وقعت اشتباكات بين أمن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم الاثنين، والعاملين المؤقتين بمشروع المزارع السمكية بمريوط التابعة للوزارة، بعد اقتحامهم الباب الرئيسى والاعتصام أمام مكتب وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، للمطالبة بصرف مرتباتهم التى لم يحصلوا عليها منذ 3 شهور.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;