"القومى للإعاقة": 80% من ذوى الاحتياجات الخاصة بالعالم فى الدول النامية

قال الدكتور أشرف مرعى الأمين العام للمجلس القومى للإعاقة، إن الدول النامية هى أكثر الدول التى ترتفع بها نسبة ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث يمثلون نحو من 15 إلى 20% من المواطنين، مشيرا إلى أن 80% من ذوى الإعاقة بالدول النامية، وهم الأكثر فقرا بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 20% أيضا.

وأضاف مرعى، خلال كلمته بمؤتمر "تعزيز مشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة فى العملية الانتخابية.. خبرات مصرية ودولية"، والذى ينظمه المجلس القومى لشئون الإعاقة بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية، أن 97% من الأطفال من ذوى الإعاقة لا يتلقون أى تدريبات تأهيلية، و98% لا يتلقون أى تعليم، حيث تعد نسبة انتشار القراءة والكتابة بين البنات 1% فقط، و1.8 % من الأطفال تتاح لهم الخدمات التعليمية.

وأشار الأمين العام للمجلس القومى للإعاقة، إلى أن اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، حمت حقوقهم فى المشاركة بالحياة السياسية والعامة، وضمان سرية تصويتهم أثناء المشاركة بالاقتراع، والمطالبة بتهيئة البيئة التى يشاركون بها فى الانتخابات،لافتا إلى أن دستور مصر والذى تم صياغته بعد الاتفاقية أكد على حق ذوى الإعاقة فى المشاركة السياسية، مثلما حدث فى مجلس النواب حيث تم انتخاب 8 وتعيين أخر، بإجمالى 9 نواب لأول مرة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;