مجلة نور للأطفال تلقى الضوء على وحشية تنظيم داعش وتحاور أصغر عالمة رياضيات

طرحت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، العدد الخامس من مجلة نور للأطفال، بالأسواق فى 64 صفحة والذى يحتوى على قصص ممتعة وشيقة للأطفال.

وقالت الدكتورة نهى عباس رئيس تحرير مجلة نور للأطفال، إن العدد الجديد اشتمل على عدة أبواب وقصص من أبرزها باب نور وبوابة التاريخ والذى التقى فيها نور وزهرة من خلال رحلتهم عبر الأزمنة مع العالم ابن النفيس مكتشف الدورة الدموية، قصة خير أجناد الأرض والذى تناول قصة الشهيد إبراهيم الرفاعى القائد العسكرى الذى استشهد أثناء حرب أكتوبر1973، كذلك قصة زيطة ورحلته فى مسابقة من سيربح المليون.

أضافت الدكتورة نهى أن باب أم الدنيا، تناول صناعة الورق البردى الذى يعد هدية المصرى القديم للعالم، كذلك، قصة "طاقة نور" التى تعرضت لفتيان أحدهما يشاهد فديو لتنظيم داعش الإرهابى وهم يدربون الأطفال على فنون القتال فيقوم صديق بنصيحته بعدم تصديق هؤلاء الإرهابيين وعدم مشاهدتهم مجدداً، ويؤكد له أن راية الإسلام لا ترفع بتكفير الآخرين وقتلهم فالإسلام دين السلام والمحبه فنستطيع رفع رايته بأخلاقنا وعلمنا وما نقدمه للعالم .

كما أوضحت أن المجلة أجرت حواراً مع الطفلة جاسيكا مجدى جرجس من محافظة المنيا والتى تبلغ من العمر 16 عاماً وهى أصغر عالمة رياضيات فى العالم وسجلت أول نظرية باسمها فى مساحة المكعب ولقبت بفيثا غورث العرب.

كما احتوى العدد على باب السراج المنير، وباب آثار وأسرار، القصص القرآنى قصة سيدنا هود علية السلام، السراج المنير، قصة عودة كركور، ارسم معى، كلمات متقاطعة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;