مارتيروس الريانى: الانتهاء من بناء سور "الدير المنحوت" نهاية الأسبوع

قال الراهب مارتيروس الريانى، الراهب بدير الأنبا مكاريوس، بوادى الريان المعروف إعلاميا باسم الدير المنحوت، أن الشركة المكلفة أوشكت على الانتهاء من بناء سور الدير، وفقًا للمساحات الجديدة التى تم الاتفاق عليها بين الدولة والكنيسة على أن تنتهى من بناء السور نهاية الأسبوع.

وأوضح الريانى، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن شركة المقاولون العرب تبدأ مباشرة بعد ذلك شق طريق الفيوم الدولى نافيا تجدد المشكلات بين رهبان الدير والشركتين القائمتين بالعمل.

وترجع أزمة دير وادى الريان إلى 2014، حين قررت الدولة شق طريق دولى يمر بدير وادى الريان (الدير المنحوت) وهو ما يستلزم هدم بعض مبانيه، ما دفع الدولة إلى توسيط الكنيسة للبحث عن حل ودى مع الرهبان الذين انقسموا إلى فريقين تبادلا إطلاق النار. وتجددت الأحداث مرة أخرى الأسبوع قبل الماضى، بعد مبادرة قادها الأنبا إرميا الأسقف العام، والمهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية، لشق الطريق مع الحفاظ على مبانى الدير وبناء سور له، وهو الأمر الذى أعاد حالة الانقسام بين صفوف الرهبان مرة أخرى، وألقت قوات الأمن القبض على الراهب بولس الريانى أحد المعارضين لشق الطريق، ثم عاد الرهبان للاتفاق مع الدولة مرة أخرى بوساطة النواب الأقباط الذين نجحوا فى التوصل لاتفاق نهائى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;