وزير الزراعة :النهوض بالمرأة الريفية لتحقيق التنمية الشاملة والأمن الغذائى

أكد الدكتور عصام فايد وزر الزراعة واستصلاح الأراضى، على أهمية الدور الذى تقوم به الوزارة في تنمية الريف المصرى، والنهوض بالمرأة الريفية، من خلال وضع البرامج التى من شأنها النهوض بمستوى المرأة المعيشى وتحقيق الأمن الغذائى على حد سواء.

وقال وزير الزراعة ، اليوم الثلاثاء ، إن النهوض بمستوى المرأة الريفية، يساعد على دفع عجلة التنمية بالمجتمع الريفى وينمى القدرات الفكرية والثقافية للمرأة مما ينعكس على التربية السليمة للأجيال القادمة،كذلك يمكنها من أداء دورها بشكل فعال فى خطط التنمية الشاملة، وهو شرط أساسي لتحقيقها، سواء فيما تضطلع به من مسئولياتها كربة أسرة أو فى مجالات الإنتاج الزراعى والعمل المجتمعى.

وفي سياق متصل نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ورشة عمل تحت عنوان "تعزيز دمج المرأة الريفية فى التنمية الريفية المستدامة والأمن الغذائى" ، وذلك بقاعة المؤتمرات بالعلاقات الخارجية الزراعية، بالتعاون مع وحدة السياسية والتنسيق للنهوض بالمرأة، ومعهد سيام بارى الإيطالى.

وقالت الدكتورة دينا الخشن المشرف على العلاقات الخارجية الزراعية، أن الورشة تهدف إلى تعزيز دور المرأة في التنمية الريفية المستدامة والأمن الغذائى، من خلال التنسيق بين جميع القطاعات العامة والخاصة وخلق بناء مؤسسى لحماية دور المرأة فى مجالات إدارة الموارد الطبيعية والأمن الغذائى.

من جانبها أكدت نادية إسماعيل، مدير وحدة السياسة والتنسيق للنهوض بالمرأة بالوزارة، أن الوحدة تهدف الى تمكين المرأة الريفية من الحصول على الموارد والخدمات الإنتاجية، ومشاركة المرأة والرجل معاً فى دفع عملية التنمية المتوازنة والمتواصلة، و تحديد الفجوة النوعية فى جميع مراحل التنمية وتبصير المجتمع بكافة قطاعاته بأهميتها وحجمها وذلك للحد منها، إضافة إلى وضع النتائج أمام متخذى القرار لرسم السياسات الخاصه للنهوض بالأسرة الريفية.

وأوضحت أن الوحدة قامت بعمل حصر وبحث ميدانى بتمويل من البنك الدولى لأربع محافظات تمثل جمهورية مصر العربية، هي القليوبية، البحيرة، الفيوم، وسوهاج، للتعرف على المؤشرات الأساسية اللازمة لوضع السياسات والبرامج الخاصة بزيادة مشاركة المرأة في التنمية الزراعية والريفية، فضلاً عن حصر المشكلات التى تواجه المرأه بدعم من المجلس القومى للمرأه فى محافظات الفيوم، البحيرة، الإسماعيلية، المنيا، الأقصر، أسوان ، وبورسعيد.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;