الخارجية: زيارة هولاند تشهد توقيع 19 اتفاقية فى الطاقة والكهرباء والتعليم

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مصر تشهد تطورات كبيرة فى علاقاتها الخارجية مع دول محورية من ألمانيا وفرنسا، مؤكدا أن زيارة الرئيس الفرنسى ستشهد توقيع 19 اتفاقية فى مجالات الطاقة المتجددة والكهرباء والتعليم.

وأضاف خلال اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن زيارة الرئيس الفرنسى للقاهرة ستساهم فى تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين، مؤكدا أن سامح شكرى وزير الخارجية ناقش خلال زيارته الأخيرة إلى برلين أوجه التعاون المشارك، كما ناقش مع نائب المستشار ميركل سبل زيادة الاستثمارات فى مصر ويؤكد لشكرى دعم ألمانيا لمصر اقتصاديا وسياسيا.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن لقاء الرئيس الفرنسى مع الرئيس عبد الفتاح السيسى سيطرق لحل الأزمتى الليبية والسورية والقضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرفة، مؤكدا حرص الرئيس الفرنسى على اصطحاب أكثر من 100 رجل أعمال فرنسى مما يؤكد رغبته فى زيادة الاستثمار بالبلاد. وعن قضية الشاب الإيطالى جوليو ريجينى أكد أن الوزارة تتواصل مع الجانب الإيطالى بشكل مستمر لكشف ملابسات مقتل الشاب بالقاهرة، مضيفا أن زيارة الوفد البرلمانى المصرى للبرلمان الأوروبى ساهمت فى توضيح حقيقة قضية ريجينى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;