نقابة الأطباء تخطر "الداخلية" بمسيرة لأعضائها لمجلس الوزراء الجمعة المقبل

أخطرت النقابة العامة للاطباء، اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بمسيرة سلمية للأطباء، وذلك يوم الجمعة المقبلة بعد انتهاء فعاليات الجمعية العمومية مباشرة.

وأوضحت النقابة، خلال بيان، أن المسيرة السلمية ستتحرك من مقر النقابة العامة للأطباء بقصر العينى، حتى مجلس الوزراء ومجلس النواب وذلك لتسليم مطالب الأطباء للمجلسين.

كما أشارت النقابة فى الخطاب انه لن يتم رفع أى شعارات سياسية أثناء المسيرة، وسيقوم وفد مصغر من المشاركين بالمسيرة بتقديم المطالب.

ومن القمرر أن تعقد النقابة العامة للأطباء، الجمعة المقبلة، جمعيتين عموميتين عادية وغير عادية، والمؤجلتين من 8 أبريل الجارى، وسيطرح فى الجمعية العمومية العادية:" عرض ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات على ميزانية النقابة المنتهية فى 31 ديسمبر 2014، ورد النقابة عليها، ومناقشة إقرار ميزانية النقابة عن عام 2014، وعرض ومناقشة تقرير أمين الصندوق عن ميزانية النقابة عن عام 2015، ومناقشة إقرار موازنة النقابة التقديرية عن عام 2016، وتعيين مراقب الحسابات، وعرض ومناقشة تقرير الامين العام عن أنشطة النقابة عن عام 2015.

أما الجمعية العمومية غير العادية:" فسيتم متابعة تطورات حادث الاعتداء على أطباء مستشفى المطرية وتأمين المستشفيات، وعرض مقترح النقابة بخصوص تشديد عقوبة الاعتداء على المنشآت الطبية والعاملين بها، ومناقشة مشروع قانون التأمين الصحى المقترح من وزارة الصحة ، وتأثيره على الفريق الطبى وعلى المرضى ، و مناقشة إقرار مشروع تعديل قانون النقابة الذي تم الموافقة عليه بمؤتمر النقابات الفرعية ، وتفعيل تحصيل الدمغة الطبية، وضبط العلاقات المالية بين النقابة والنقابات الفرعية، والتأكيد علي مطالبة الجهات المختصة بتطبيق الشق المالي المذكور بالقانون 14 لسنة 2014 وتعديلاته ، علي جميع الاطباء العاملين بالجهات غير المخاطبة بالقانون.

ومطالبة الجهات المختصة برفع موازنة الصحة في العام المالي 2016-2017 بحث لا تقل عن 3 % من الناتج القومي الاجمالي طبقاً للدستور.

الأطباء: تلقينا شكاوى من إعلان يسئ لأعضائنا..وسنتخذ الإجراءات القانونية



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;