"دعم واتخاذ القرار": التعامل اللحظى مع الكوارث الطبيعية ضرورة

بدأت منذ قليل ورشة عمل بعنوان "الحد من مخاطر الكوارث على المستوى المحلى"، وذلك بحضور الدكتور حسام الجمل رئيس مركز دعم واتخاذ القرارات، والدكتور حسن الليثى مستشار وزير التنمية المحلية، وعدد من ممثلى لجان إدارة الأزمات بالمحافظات والأحياء.

وأكد الدكتور حسام الجمل رئيس مركز دعم واتخاذ القرار، أنه لابد من اتخاذ استعدادات منظمة وقوية لمواجهة الكوارث، وذلك من خلال التعامل اللحظى مع الأزمة أو الكارثة بدلا من سياسة رد الفعل التى نتبعها بعض الأحيان، مؤكدا أنه لابد من نقل أفضل التجارب العالمية فى هذا المجال بما يتناسب مع المحتمع المصرى، ولابد من رفع مستوى الوعى المجتمعى لجميع أفراد المجتمع، وضرب نموذجا بالحريق الذى حدث فى دبى فى ليلة رأس السنة ومدى تأثير الوعى المجتمعى على حل الأزمة.

وأضاف رئيس مركز دعم واتخاذ القرار، أنه لابد من قياس مدى التعلم من المشكلات القديمة التى نتعرض لها بالإضافة إلى التناغم بين أعضاء لجان إدارة الكوارث بالمحافظات والأحياء ووضع خطط مستمرة لمواجهة مخاطر الكوارث.

وطلب من الحاضرين فى ورشة عمل الحد من مخاطر الكوارث على المستوى المحلى بالمشاركة فى وضع الخطط الكبرى لمواجهة الكوارث، مشيرا إلى أنه لابد من النظر بنظرة أعمق وأشمل للأمور من خلال التركيز على الشراكات مع القطاعات العامة والخاصة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;