الرى: نرحب بالمستثمرين الجادين لتطوير مشروع التاكسى النهرى

أكد المهندس شحته إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لتطوير وحماية نهر النيل بالقاهرة الكبرى وبنى سويف، أن وزارة الرى ترحب بالمستثمرين الجادين، لتطوير مشروع التاكسى النهرى، لتخفيف العبء والتكدس المرورى فى شوارع محافظات القاهرة الكبرى.

وأضاف إبراهيم، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن الوزارة مستعدة لتقديم الدعم لأى مستثمر يمتلك "مراسى" أو لديه "أرض" يمكن تخصيصها على النيل لإنشاء مراسى والتوسع فى مشروع التاكسى النهرى، لافتاً إلى أن وجود الأرض أو المرسى شرط من شروط الترخيص.

وقال رئيس الإدارة المركزية لتطوير وحماية نهر النيل بالقاهرة الكبرى وبنى سويف، أنه كلما ازداد عدد التكاسى النهرية ستقل التكلفة على المواطنين، بالإضافة إلى أن الخدمة ستكون متوفرة بشكل مريح للمواطن.

وأشار إبراهيم، الى أن مستثمر مشروع التاكسى النهرى حصل على موافقة موافقة اللجنة العليا للتراخيص، بالمشروع داخل القاهرة الكبرى وذلك باستغلال المراسى الموجودة حاليا والتابعة لمحافظة القاهرة والتى تصل الى 6 مواقع، لافتاً إلى أن اللجنة رفضت الترخيص للمستثمر من قبل لعدم وجود مراسى خاصة للشركة، لكن تم التنسيق بين الشركة والمحافظات لاستغلال المراسى التابعة لهم، ولذلك وافقت اللجنة ليا على إصدار ترخيص.

وتوقع شحته أن يتم تطوير المشروع حتى يمتد من القناطر إلى حلوان، مشيراً إلى أن محافظتى القاهرة والجيزة يبحثون عن مناطق لإقامة مراسى نهرية عليها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;