بالصور.. وزارة القوى العاملة تدعم الجاليات المصرية فى الخارج

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، دعمه الكامل للجاليات المصرية بالخارج، وأصدر تكليفات للمستشارين العماليين التابعين للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، بأن يكون هناك خط مفتوح دائما مع العمال على مدى 24 ساعة يوميا، لمد يد العون والمشورة، وعقد لقاءات دورية مع العمالة المصرية فى دول الخليج عموما، والتواصل الدائم والمستمر معها، للوقوف على المستجدات من المعوقات والمشكلات التى تواجهها.

وشدد الوزير على ضرورة أن يكون العمال صورة مشرفة للعمالة المصرية باعتبارهم السفراء الحقيقيين للمصريين بالخارج، وذلك بالحرص على أداء أعمالهم بمهنية وكفاءة عالية، فضلا عن الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها فى الدول التى يعملون بها.

وقال الوزيرفى تصريحات صحفية إنه فى هذا الإطار قام مكتب التمثيل العمالى، بالسفارة المصرية بالدوحة، قطر، بعقد لقاء مفتوح فى أكبر تجمع للعمالة المصرية بالمنطقة الصناعية، حضره عدد كبير من العمالة المصرية، فضلا عن رئيس رابطة المصريين بالمنطقة الصناعية.

وأشار المستشار العمالى ياسر سعيد فى قطر، إلى أن اللقاء تناول الرد على بعض التساؤلات التى تم توضيحها، والإجابة عليها، بالإضافة إلى مناقشة بعض المشكلات العمالية، ومنها ما تم حلها معهم وقتيا، والأخرى تم توجيههم وإرشادهم للجهات المعنية والأسلوب الأمثل فى حلها.

كما تم إطلاعهم على الدور الخدمى، الذى تقوم به السفارة، وخاصة القسم القنصلى، فى دعم العمالة المصرية، خاصة فيما يختص بإنجاز المعاملات الرسمية، وقد أشاد الجميع بالتطور الملحوظ فى الخدمات التى تقدمها القنصلية مؤخرا، وبالدور البارز والنشاط غير المسبوق للسفارة في الفترة الأخيرة في الأوساط العمالية، وأثنوا على التواصل والدعم المستمر من المكتب العمالي في كل ما يعترضهم من مشكلات والعمل الجاد على حلها.

اخبار متعلقة..

القوى العاملة : إيقاف شركة "الدار العربية" لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفتها القانون رئيس الوزراء يلتقى اليوم وزير القوى العاملة ووفد اتحاد نقابات "عمال مصر"










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;