ورشة لنقابة الصيادلة بالقليوبية توصى بالإبلاغ عن الصيدليات المروجة للمخدرات

استضافت نقابة صيادلة القليوبية ورشة عمل للصيادلة الأحرار، وأعضاء مجالس ونقباء نقابات وسط الدلتا والتفتيش الصيدلى، تحت عنوان "التفتيش الصيدلى بين الواقع والقانون" وذلك فى إطار جدول زمنى حددته النقابة العامة يشمل حوارا مجتمعيا بمختلف محافظات الجمهورية قبل إطلاق مؤتمر "مجابهة غش الدواء".

وخرجت الورشة بعدة توصيات، أولها أن يقوم كافة الصيادلة بمراسلة الإدارة المركزية ومديرة التفتيش العام بأية معلومات عن أية دواء مجهول المصدر أو مشكوك فيه لاتخاذ الإجراءات اللازمة لسحبه من الأسواق، والإبلاغ عن الصيدليات التى تبيع المخدرات وعمل "لستة" بها لاتخاذ الإجراءات الرقابية والقانونية والتأديبية تجاههم بالتنسيق بين التفتيش من جهة والنقابات من جهة.

وقال الدكتور صبرى الطويلة عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، إن هذه الورشة ستكون اللبنة الأولى لبداية الحلقات النقاشة لمشروع الهيئة العربية لمجابهة غش الدواء بمشاركة 15 جهة رقابية .

وأوصى المجتمعون بضرورة قيام إدارة الصيدلة بإفادة النقابات بأسماء الصيدليات تحت الترخيص منذ المعاينة الأولى، لاستكمال التحريات النقابية للحد من دخلاء المهنة واختصاراً للوقت وتيسيراً على طالب الترخيص.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;