تدريب 37 ألف معلم على مهارات اللغة الإنجليزية وتدريس العلوم والرياضيات

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطانى فى مصر؛ لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين خاصة فى مجال تدريب المعلمين، ودعم الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى، مرحباً بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى، والتطلع لمزيد من التعاون من أجل تطوير العملية التعليمية فى مصر.

وأشارت وزارة التربية والتعليم فى بيان لها اليوم إلى أن مدير المجلس الثقافى البريطانى فى مصر، أكد أن المجلس يضع فى أولوياته التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ لتطوير وتحقيق برنامج الوزارة 2016/ 2018، مشيرًا إلى أن تدريب المعلمين هو محور أساسى من محاور برنامج الوزارة، خاصة معلمى اللغة الإنجليزية، والعلوم، والرياضيات، وتنمية مهاراتهم، وذلك فى كافة أنحاء الجمهورية.

وتم خلال اللقاء مناقشة المشروع المقترح، والذى يعتمد على وضع خطة لتدريب 37 ألفا من معلمى المدارس الابتدائية خلال 3 سنوات، ويشمل طرق التدريس والتعلم والاختبار، ومن المقرر أن يبدأ فى يوليو القادم كشراكة بين 3 جهات هى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمجلس الثقافى البريطانى، وجهة أخرى مستقلة مختصة بعملية تقييم تدريب المعلمين، والمناهج الدراسية.

ومن المتوقع بنهاية العام الأول أن يتم تدريب ما يزيد عن 12 ألف معلم على إجادة اللغة الإنجليزية، والممارسات الصفية داخل الفصول، مما سينعكس على الطلبة، حيث إنه من المتوقع بعام 2019 أن تتاح لنصف مليون طالب فى قطاع التعليم الأساسى فرصة التواصل باللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

جدير بالذكر أن البرنامج يقوم على مهارات الـ ( 3C ) وهى التفكير النقدى، والاتصال، والعمل التعاونى، والجوانب الأخرى يغطيها برنامج ( Connecting Classroom ) الذى ينفذه المجلس. كما تقوم المرحلة الأولى على التدريس والتعلم بينما تركز المراحل الأخرى على المناهج الدراسية، والاختبارات، والتقييمات، والهياكل المهنية والإدارية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;