وزير الزراعة: ننسق مع التموين لفتح 11 شونة لتسهيل توريد القمح فى المنيا

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن هناك تعاوناً وثيقاً بين وزارتى الزراعة والتموين للتيسير على مزارعى القمح خلال عمليات التوريد، وتذليل العقبات أمامهم وعلاج كل المشكلات التى تواجههم.

وقال وزير الزراعة، اليوم السبت، إنه تم التواصل مع الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، لفتح 11 شونة ترابية بمحافظة المنيا، وذلك لعلاج مشاكل التكدس بها، خلال عمليات توريد الأقماح المحلية من المزراعين، بعد ورود شكاوى من مزارعى القمح بالمحافظة.

وأوضح وزير الزراعة أن ما تم حصاده ودرسه حتى الآن من محصول القمح جزء من الإنتاج وليس الإنتاج كله ولازال المزارعون يواصلون حتى الآن عمليتى الحصاد والتوريد، لافتاً إلى أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من خلال مندوبيها بالشون ومراكز التجميع والتوريد، تواصل عمليات الفرز والفحص تجنباً لخلط الأقماح المستوردة بالمحلية.

وتابع فايد أن ما يتردد حول تأخر معدلات توريد الأقماح هذا الموسم، يرجع الى تأخر اعتماد الشون وقلة عددها بالمحافظات، وأنه يجرى حالياً علاج تلك الأزمة بالتنسيق مع وزارة التموين ومراكز التجميع التابعة للجمعيات التعاونية الزراعية.

وأكد وزير الزراعة أن الوزارة تقوم بكامل دورها فى عملية الإنتاج وتعمل على تسهيل إجراءات الاستلام بما يدخل فى إطار اختصاصاتها، لافتاً إلى أن غرف العمليات التى تم تشكيلها بالمحافظات المختلفة، على تواصل يومى مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لمتابعة عملية التوريد أولا بأول، وحصر المشاكل الخاصة بالمزارعين أثناء التوريد، وعلاجها على الفور، وشدد على عدم تواجد المسئولين بالمكاتب والتواجد بالحقول ومراكز التجميع، ومراكز التوريد المختلفة لتذليل كل العقبات أمام المزارعين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;