وزير البيئة: نقل مناولة الوراق لجمع القمامة من موقعها بيد محافظة الجيزة

أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن نقل مناولة الوراق الموجودة بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة والتى تستخدم كموقع وسيط تجمع به القمامة بمنظومة المخلفات الجديدة بالمنطقة قرار بيد المحافظة وليس بيد الوزارة.

وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، ردا على مطالبة العديد من الأهالى أصحاب المساكن المجاورة بالوراق بنقل المناولة نظرا لتأثيرها على صحتهم، قائلا: "مش كل لما حد يطلب ننقل منشاة هننفذ والإسكان العشوائى وراء ازمة مثل هذه المنشات لأنه يقترب منها تدريجيا حى أن مثل هذه المنشات تنشأ بمناى عن العمران".

وأشار الوزير، إلى دور المناولة الكبير فى إنجاح المنظومة بالمنطقة حيث إنها تسهل عملية الجمع والنقل إلى مقلب شبرامنت فبدلا من نقل المخلفات إليه مباشرة يتم نقلها إلى المناولة ثم نقلها إلى المقلب بعد ذلك.

جدير بالذكر، أن منظومة الجمع السكنى والتجارى للمخلفات بحى إمبابة بمنطقة المنيرة الغربية، انطلقت يوم الأحد 24 إبريل الماضى تفعيلاً لبروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين وزارة البيئة ومحافظة الجيزة لتطوير منظومة إدارة المخلفات بحى شمال إمبابة، وعقد النظافة الذى تم توقيعه مؤخرا بين هيئة نظافة وتجميل الجيزة والشركة الوطنية للصناعات البيئية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;