"الرى" تنظم يوما رياضيا لروابط الآبار الجوفية بالداخلة وشرق العوينات

نظمت الإدارة العامة للمياه الجوفية بالداخلة وشرق العوينات يوما رياضيا لجميع "روابط الآبار"، وذلك للتواصل مع ملاك وروابط الآبار، ومناقشة كافة الأمور والقضايا الهامة التى تخص الروابط والعمل على دمج الشباب فى الروابط وتدعيمها بأفكارهم.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، على ضرورة مشاركة المستخدمين فى إدارة منظومة الرى بمساعدة روابط المساقى وروابط الترع الفرعية، مشيراً إلى أن ذلك يؤدى إلى تحقيق العدالة فى توزيع المياه بين المزارعين وينمى فكر التعاون بينهم.

وشدد عبد العاطى على مشاركة كافة فئات المجتمع فى مواجهة خطر التلوث وتعميق معنى الانتماء وتحويله إلى واقع عملى ملموس، من خلال الحفاظ على شبكة الرى والصرف وكافة المجارى المائية وتنمية الشعور والإحساس بأهمية الحفاظ على الممتلكات العامة وحمايتها واعتبارها بمثابة ممتلكات خاصة.

كما أكد وزير الرى مشاركة منظمات مستخدمى المياه وكافة الجهات المعنية بالشأن المائى فى البحث عن بدائل للحفاظ على حصتنا المائية المتواضعة وتشجيع طرق الرى الحديثة والمتطورة، والمساهمة فى إدخال سلالات ومحاصيل زراعية متطورة تتواءم مع نوعية التربة وندرة المياه.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;