إيبراشية لوس أنجلوس تعلن: مرشحين لتولى منصب أساقفة.. والكنيسة: لم نحدد

أعلنت الصفحة الرسمية لإيبراشية لوس أنجلوس على الفيس بوك، أن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرر سيامة (ترقية) اثنين من الآباء الكهنة المتبلتين لتولى منصب أساقفة عموميين بالإيبراشية، وهما القمص إسحق بولس والقس جون بول، وذلك فى الثانى عشر من يونيو المقبل.

وكشف مصدر كنسى، أن تعيين الآباء الكهنة فى رتبة أساقفة جاء بعد تزكية الأنبا سرابيون مطران لوس أنجلوس الذى اقترح اسميهما لمعاونته فى شئون الإيبراشية، مشيرا إلى أن البابا سوف يرسم الكهنة كرهبان فى دير الأنبا بيشوى قبل أن يمنحهما رتبة الأسقفية وفقا للائحة التى تقصر تولى المنصب على الرهبان.

والقمص إسحق بولس عزمى من مواليد عام 1965، وهو حاصل على بكالوريوس التجارة، رسم شماسا مكرسا فى أسقفية الخدمات العامة والمسكونية كمساعد لمطران لوس أنجلوس الحالى الأنبا سرابيون حينما كان أسقفا عاما للخدمات، ثم سامه البابا شنودة الثالث ككاهن متبتل فى مايو 2001، وخدم طيلة هذه المدة بكنيسة سان موريس وكنيسة مارمرقس بلوس أنجلوس.

ورسم شماسا مكرسا فى عام 2000، ثم كاهنا متبتلا فى أكتوبر 2002 حيث خدم بكنيسة مارمينا بريڤر سايد، وقد عين عميدا لكلية القديسين أثناسيوس وكيرلس اللاهوتية بلوس أنجلوس.

فى سياق متصل أكد القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن البابا تواضروس الثانى لم يحدد حتى اليوم أسماء الآباء الرهبان المرشحين لتولى منصب أساقفة عموميين بإيبراشية لوس أنجلوس.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;