رئيس قطاع البعثات: هناك مشكلات كثيرة تواجه الطلاب الوافدين ونعمل على حلها

رصد الدكتور حسام الملاحى، رئيس قطاع البعثات بوزارة التعليم العالى، عدد من المشكلات التى تواجه الطلاب الوافدين فى مصر، مؤكدا أن هناك أكثر من 1500 منحة مقدمة للدول القارة الإفريقية ما بين منح ممولة من وزارة الخارجية المصرية، ومنح تابعة لوزارة التعليم العالى والجامعات.

وأضاف الملاحى، بكلمته خلال مؤتمر التعاون المصرى الإفريقى فى مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، الذى تنظمه وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وذلك اليوم الثلاثاء، أنه رغم المنح المقدمة للقارة الإفريقية إلا أن الحاصلين على هذه المنح عدد قليل ما بين 50 أو 60 طالبا فقط.

وتابع الملاحى، "لازم نسأل ليه الطلاب الأفارقة لا يرغبون فى الحصول على المنح المصرية"، مؤكدا أن هناك مشكلات تواجه المنح المصرية ويجب العمل على حلها، وأولها مشكلة اللغة فالطالب الإفريقى يأتى مصر ليتفاجأ أن المنحة باللغة العربية وهو غير ناطق بها، بالإضافة إلى صعوبة التعامل مع الطلاب الوافدين بدءا من وصولهم المطار والمواصلات حتى الجامعة التى يوفدون إليها لمعرفة برنامج المنحة.

وأكد رئيس قطاع البعثات بوزارة التعليم العالى، ضرورة وضع استراتيجية واضحة للمنح المصرية وكيفية جذب الطالب الإفريقى لها، قائلا: "هناك 11 وزيرا إفريقيا من خريجى الجامعات المصرية".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;