وزير الزراعة يشارك فى المؤتمر الإقليمى الـ33 للشرق الأدنى بروما

غادر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، القاهرة، متجهاً إلى العاصمة الإيطالية روما، للمشاركة فى فعاليات الدورة 33 للمؤتمر الإقليمى للشرق الأدنى، لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، الذى يقام فى الفترة من 11 إلى 14 مايو الجارى.

وقال فايد فى تصريحات صحفية قبيل مغادرته القاهرة، اليوم، إن المؤتمر يأتى هذا العام برئاسة وزير الزراعة اللبنانى أكرم حسين شهيب، وحضور خوسيه جرازيانو دا سيلفا، مدير عام منظمة الفاو، وعدد من وزراء الزراعة بالمنطقة، وممثلى عدد من المنظمات الإقليمية والدولية، والمجتمع المدنى المعنية بالزراعة والغذاء.

وأكد "فايد" أهمية هذا المؤتمر لمناقشة تحديات الزراعة والغذاء التى تواجه المنطقة، وتوطيد سبل التعاون المشترك فى القضايا المتعلقة بالأمن الغذائى والتغذية، والزراعة على المستوى الوطنى والإقليمى.

وأوضح وزير الزراعة أن فعاليات المؤتمر من المقرر أن تناقش المسائل التنظيمية والمتعلقة بالسياسات على المستويين الإقليمى والعالمى، والتى تتضمن أوراق عمل عن قضايا "مساهمة الثروة الحيوانية فى تحقيق الأمن الغذائى فى إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا" و"مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية: تطبيق مبادرة منظمة الأغذية والزراعة للنمو الأزرق"، و"تمكين صغار المزارعين والنساء فى المنطقة".

وتابع فايد أنه سيصدر فى ختام الاجتماعات مشروع تقرير يتضمن توصيات إلى منظمة الفاو والبلدان الأعضاء، لتحسين الأمن الغذائى والتغذية ودعم الزراعة والتنمية الريفية فى المنطقة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;