وزير الرى يكرم "أرملة"أحد العاملين بمشروع قناطر أسيوط الجديدة

كرم الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، "أرملة " أحد العاملين بمشروع قناطر أسيوط الجديدة،والذى وفاته المنية أثناء عمله بالمشروع. وأكد عبد العاطى، فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، أن قناطرأسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، تهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليار جنيه، وتوليد طاقة كرومائية تقدر بنحو 32 ميجا وات، ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وأضاف عبد العاطى، أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 83,62% من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 73,14 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، حيث تم الانتهاء من صب الخرسانة سابقة الصب لجميع أجزاء الكوبري العلوى من بلاطات وكمرات علاوة على صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبرى العلوى أعلى المفيض الغربى والأهوسة الملاحية .

وأوضح وزير الرى، أنه تم الانتهاء من أعمال التشغيل التجريبى وعمل التجارب الأولية لبوابة المفيض رقم 3 وجارى العمل بالبوابة رقم 2، فضلا عن الانتهاء من تركيب بوابة الهويس رقم 2 بالخلف والانتهاء من رفع وتشغيل بوابة الهويس رقم 2 بالأمام وتركيب أجزاء بوابة الهويس رقم 1 ناحية الأمام وجاري أعمال اللحامات، فيما تم نزح 208 مليون متر مكعب باستخدام أنظمة وآبار التجفيف بالموقع



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;