وزير العدل ينهى انتداب رئيسة مصلحة الخبراء بناء على طلبها

قرر المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل إنهاء ندب المهندسة منى كمال رئيس مصلحة الخبراء من وظيفتها، وعودتها إلى عملها السابق كرئيس لمكتب خبراء بمدينة المحلة الكبرى.

وقال مصدر بوزارة العدل لـ"انفراد" إن قرار إنهاء ندب المهندسة منى كمال جاء بناء على طلب قدمته إلى الوزير بالاعتذار عن منصبها، وتم قبوله وإصدار قرار بإنهاء ندبها كرئيس لمصلحة الخبراء.

وكشف المهندس محمد ضاهر رئيس نادى خبراء وزارة العدل أن سبب تقديم رئيسة المصلحة لاعتذار عن الاستمرار فى منصبها جاء بسبب تدخلات المستشار عبد الرحيم الصغير مساعد وزير العدل لقطاع الخبراء والطب الشرعى فى العمل الفنى للخبراء، موضحا أن المهندسة منى كمال، كانت قد أصدرت كتابا دوريا يهدف إلى إنجاز القضايا، وهو كتاب دورى كان يتم العمل به منذ عام 2010، إلا أنه تم وقفه فى سبتمبر 2015، وقامت رئيسة المصلحة بإصدار قرار بعودة تطبيقه، إلا أن مساعد الوزير تدخل لإلغاء العمل بالكتاب الدورى.

وقال ضاهر إن مشكلة حدثت بين رئيسة المصلحة ومساعد الوزير بسبب قيام الأولى بعودة كتاب دورى للعمل به بعد إلغائه لإنجاز قضايا الجنح فى المخالفات الهندسية والزراعية، مشيرا إلى أن المتهم يتهرب من الحضور أمام المحكمة لإضاعة الوقت والوصول إلى انقضاء الدعوى بمرور 3 سنوات، بينما نص الكتاب الدورى الذى أصدرته رئيس المصلحة على أنه يحق للخبير كتابة تقريره وتقديمه للمحكمة إذا ما رفض المتهم الحضور، وذلك بعد المعاينة من قلب الخبير على الواقع للمخالفة محل الدعوى، وذلك بهدف إنجاز القضايا وعدم تكدسها.

وتابع ضاهر أن المستشار عبد الرحيم الصغير مساعد الوزير أرسل لها كتابا شديد اللهجة وطالب بإلغاء الكتاب الدورى، ما اعتبرته رئيسة المصلحة تدخلا فى عملها، وبناء عليه قدمت طلبا إلى الوزير بالاعتذار عن منصبها.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;