وزير التعليم: جائحة كورونا ساعدتنا فى الاهتمام بالمنظومة الصحية لطلاب المدارس

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة معنية بالتنشئة الكاملة للطلاب وليس التعليم فقط، ونطمح أن يكون هناك تكوين كامل للشخصية حفاظا على الطلاب، وكذلك تهتم الوزارة بمشروعات مع وزارة الصحة مثل الأنيميا والتقزم وفيروس سي بالتعاون مع وزارة الصحة، موضحا أن المادة 84 من الدستور المصرى نصت على أن ممارسة الرياضة حق للجميع ومن هنا جاء قرار رئيس الجمهورية بمشروع اللياقة البدنية.

وأوضح أن أهداف المشروع تضمنت رفع الكفاءة الصحية والبدنية للطلاب وقد ساعدتنا جائحة كورونا فى الاهتمام بالمنظومة الصحية، موضحا أن اللياقة البدنية هى إحدى مكونات اللياقة الشاملة، التى تتضمن اللياقة الصحية والنفسية والاجتماعية.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم، اليوم المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس للعام الدراسي 2020/2021 بجميع المراحل التعليمية.

وتتمثل أهداف هذا المشروع في تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الاساسية ، و استثمار رقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع، و الممارسة الذاتية والتي تعمل على تكوين الشخصية المتكاملة للطالب ، و رفع مستوى اللياقة البدنية للطلاب في جميع المراحل، واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية الرياضية ، و توضيح علاقة اللياقة البدنية بالمجالات المختلفة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;