مذكرة من رئيس خبراء اسكندرية لوزير العدل للمطالبة بقانون يتماشى مع الدستور

أرسل رئيس نادى خبراء الإسكندرية إبراهيم محمد علام، مذكرة إلى المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، يطالبه بالعمل على إستصدار قانون للخبراء يتماشى مع الدستور ومحققا مبدأ استقلالهم.

وجاء فى نص المذكرة التى حصل عليها انفراد، " معالى المستشار وزير العدل ..يؤسفنى ويحزننى وقد عايشت عصورا ذهبية لقطاع الخبراء تحت قيادة عظماء القطاع من أمثال توفيق بك أبو علم ومصطفى بك الصبان أن أرى ما وصل إليه القطاع تحت إشراف مساعد الوزير الحالى الذى أصبح هدفه الاول - بل الوحيد - هو اقصاء الكفاءات من ابناء القطاع تمكينا لمساعديه المفوضين بالادارات للتحكم – بلا خبرة – فى شؤون الخبرة والخبراء ، الأمر الذى أثر سلبا وبالضرورة على مستوى الخبرة من الناحية الفنية وأضر بالقضاء والمتقاضين".

وتابعت المذكرة ، "معالى المستشار وزير العدل.. أن تعمد إلغاء الدرجات العليا بالقطاع بالمخالفة لجداول التوصيف واستبعاد الكفاءات من المناصب القيادية وأخرهم الزميلة الفاضلة المهندسة منى كمال بهدف الهيمنة على القطاع إداريا وفنيا من غير كوادر الخبراء لهو خرق واضح وصريح لمواد الدستور التى تنص على استقلال الخبراء".

وناشد رئيس نادى خبراء الاسكندرية، الوزير" باسم جموع خبراء مصر.. أناشد سيادتكم إيقاف هذه السياسة التى تعمل فى غير صالح القضاء والمتقاضين ، والعمل على استصدار قانون للخبراء يتماشى مع الدستور محققا مبدأ استقلال الخبراء".

العدل: لا يمكن الحديث الآن عن قرائن أو دلائل أو ملابسات فى "حادث الطائرة"




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;