السفير المصري بموسكو: لا قلق على العلاقات المصرية الروسية

أكد السفير المصري بموسكو الدكتور محمد البدرى أنه لا قلق على العلاقات المصرية الروسية التي تتميز بالقوة على كافة الأصعدة السياسة والاقتصادية والثقافية، وزادت متانة تلك العلاقات منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم في مصر.

وقال البدري - في تصريحات صحفية فى موسكو - إن العلاقات المصرية الروسية تتسم بالتنوع، والتنامى السريع والملحوظ وهناك مجالات عديدة قائمة للتعاون خاصة على الصعيدين الاقتصادي والعسكري بجانب المجالات الأخرى.

وشدد على أن العلاقات المصرية الروسية في تنامٍ ملحوظ خاصة في ظل التوافق بين شخصى الرئيسين عبدالفتاح السيسي وفلادديمير بوتين، وظهر ذلك بشكل واضح منذ لقاء فبراير 2014 الذي جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، عندما كان وزيرا للدفاع في مصر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقاء 2 + 2 الذى جمع وزريرى الخارجية والدفاع وقتها. وأضاف أن علاقات مصر الخارجية مبنية على مبدأ المصلحة المشتركة، فضلا عن مبدأ التنوع في العلاقات، منوها أن العلاقات المصرية الروسية هي علاقات أقوى من المواقف الطارئة والأحداث العابرة، وهناك تقارب روسي مصري على المستوى الرسمي والشعبي أيضا وحتى على مستوى رجال الأعمال.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;