مكرم محمد أحمد: مصر تواجه تحديات متتابعة تؤكد وجود مؤامرة ضدها

قال مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين السابق ، إن مصر تواجه سيلا من التحديات المتتابعة التى تؤكد وجود مؤامرة عليها، موضحا أن المتابعة الجيدة تؤكد أن أطرافها هم داعش و تنظيم القاعدة وجماعة الإخوان المسلمين، بالتحالف مع قطر وتركيا ، بالإضافة الى المستفيدين من هذا الوضع الدولى وعلى رأسهم بريطانيا .

وأضاف مكرم، فى لقائه بأعضاء جمعية فنانى ومبدعى الإسكندرية التى يرأسها المهندس عوف همام، مساء أمس الأربعاء، بحضور محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر، أن المؤامرة أصبحت جزء من التاريخ بوقائع مسجلة، بعد أن أسقط متظاهرو 30 يونيو، مخطط الأمريكان مع الإخوان فى أن يحكموا الشرق الأوسط و تكون البداية فى مصر.

و قال نقيب الصحفيين الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، نجح فى تحسين العلاقات الخارجية، لكنه أخفق فى إدارة المشكلات الداخلية، مطالباً بالتركيز على الأوضاع الداخلية التى تستهدفها المؤامرة لتفكيكها.

وأوضح مكرم أن أهم التحديات التى تواجه الرئيس الآن هو استيعاب الشباب، وأفكارهم وتوجهاتهم والعمل لصالح مستقبلهم، بالإضافة إلى أزمته مع الطابور الخامس الذى يعيش بين المصريين لنقل المعلومات و تخريب وإتلاف الممتلكات العامة .

ولفت مكرم إلى تحدى الرئيس فى مشكلة الغلاء وارتفاع الأسعار فى مصر، مشيراً إلى أن ذلك يعود إلى أن 70 % من حاجتنا الغذائية قائمة على الاستيراد من الخارج ، قائلاً :" لن تنتهى هذه الأزمة حتى يتبنى السيسى استراتيجة جديدة تمكن السلطة التنفيذية كاملة من عمل وجبة وطنية كل عناصرها قائمة على الانتاج المحلى ".

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتمتع بشعبية كبيرة وما يحدث فى مصر ليس سوء إدارة والدليل على ذلك الأحداث الأخيرة التى أثرت على السياحة، منها سقوط الطائرة الروسية ثم أزمة قضية مقتل ريجينى الشاب الايطالى، وبعدها اختطاف الطائرة المصرية فى قبرص ثم أزمة الدولار التى وصفها بأنها مفتعلة من أجل التضييق على حياة المصريين قائلاً" لا يمكن أن تكون هذه الاشياء نتيجة صدف أو سوء إدارة و إنما هى سياسة متتابعة لإفشال مصر" .

وشدد على ضرورة البدء فى مشروعات قومية تخرج المصريين من إحباطهم الذى يعيشونه الآن نتيجة ارتفاع الأسعار و المشكلات المحيطة بهم .

وطالب نقيب الصحفيين، بالالتفات إلى المشروعات الصغيرة وتطويرها لاستيعاب 70 % من العمالة المصرية، وإقامة مشروع للإسكان الإجتماعى، خال من الرشوة وفى مكان آدمى كامل المرافق ويتوافق عليه المصريين .














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;