دورة تدريبية مشتركة لقومى المرأة والطفولة والأمومة لمكافحة ختان الإناث

نظمت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث ، برئاسة مشتركة من المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة دورة تدريبية تفاعلية استهدفت 36 شابا وفتاة من أبناء محافظة القليوبية، وذلك في إطار انشطة شهر بدور الذى يمتد خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو 2021 .

وأكدت إيزيس محمود مدير عام الإدارة العامة لتخطيط البرامج والحملات، أن التدريب استهدف صقل خبرات ومهارات الشابات والشباب في المحافظة نحو قضية القضاء على ختان الإناث والتواصل الجماهيري المباشر للتوعية بمخاطر الختان الصحية والنفسية على الفتاة، بالإضافة إلى شرح التعديلات الأخيرة على قانون العقوبات لتغليظ عقوبة جريمة الختان وتوسيع مجال التجريم ودورها في تحقيق الردع العام والقضاء على هذه الممارسة السلبية .

كما استعرض التدريب الدور الهام الذي تقوم به حملات طرق الأبواب التى تحمل شعار " احميها من الختان" وآليات الإبلاغ او المشورة على خطين 16000 و 15115 .

يذكر أن هذا التدريب هو باكورة سلسلة من الدورات التي يطلقها المجلس القومي للمرأة والتى تستهدف تشكيل فرق عمل مشتركة بجميع المحافظات لتثقيف الشابات والشباب في المجتمعات المحلية لمساندة المجلس فى أنشطته التوعوية المختلفة للقضاء على الممارسات السلبية ضد المرأة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;