الرى: تبطين 2055 كيلو متر ترع فى محافظات الجمهورية

انتهت وزارة الموارد المائية والرى من تأهيل ترع بأطوال تصل الى 2055 كيلو متر فى 20 محافظة من محافظات الجمهورية فى إطار تكليفات الحكومة بتنفيذ المشروع القومى لتبطين الترع.

أوضح المهندس محمود السعدى، مستشار وزير الرى لشئون المياه، أنه تم تدبير إعتمادات مالية لتأهيل ترع بأطوال تصل الى 7790 كيلو متر، ضمن أعمال المرحلة الأولى التى ستنتهى بحلول منتصف عام 2022 بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 18 مليار جنيه. أضاف السعدى أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين عملية إدارة وتوزيع المياه، وتوصيل المياه لنهايات الترع المتعبة .

وحث السعدى المواطنين على الحفاظ على المجارى المائية وحمايتها من التلوث ، بخلاف المردود الاقتصادى والإجتماعى والحضارى والبيئى الملموس فى المناطق التى يتم تنفيذ المشروع فيها. الجدير بالذكر أن الأمن المائى جزء لا يتجزأ من الأمن القومى، لذا تعمل الدولة بجدية على الحفاظ على الموارد المائية وترشيدها ليس فقط في الترع والمصارف بل فى جميع القطاعات الأساسية المستهلكة للمياه مثل قطاعات الزراعة، والإسكان، والصناعة كما تستهدف زيادة مصادر الموارد المائية من خلال تحلية مياه البحر بمقدار 1.5 مليار متر مكعب حتى عام 2030 واستخدامه فى قطاع مياه الشرب كما تستهدف مضاعفة هذه الكمية عام 2037.



الاكثر مشاهده

بانون يعتذر بعد إهدار ركلة ترجيح بالسوبر: أعدكم بالتعويض بقدرة ربي

محمد بسام : البطولة خارج الأهلي و الزمالك إنجاز ..واجهنا ظروف صعبة انتهت بالتتويج

مانشستر سيتي يكتسح ويكومب 6 / 1 ويتأهل لدور الـ16 في كأس كاراباو.. فيديو

ليفربول يتأهل لثمن نهائى كأس الرابطة بثلاثية ضد نورويتش فى غياب صلاح.. فيديو

الرئيس السيسى: لا سبيل لاستقرار الشرق الأوسط دون حل شامل لقضية فلسطين

الرئيس السيسى: المفاوضات حول سد النهضة خلال عقد من الزمن شهدت تعنتا غير مبرر

;