المجلس الأعلى للجامعات يعلن نتائج كلية التمريض جامعة حلوان

أعلنت جامعة حلوان، أنه في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي وفى ظل الخطة الأستراتيجية لجامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم، لمواكبة التطور التكنولوجي ونظم الاختبارات الإلكترونية، تم إعلان نتائج كلية التمريض ومعهد فنى تمريض كأول كلية ومعهد فى مصر أجروا الاختبارات بأكملها إلكترونية والبث من خلال المجلس الأعلى للجامعات.

أوضح الدكتور ماجد نجم أن جامعة حلوان تحرص على مواكبة التطور التكنولوجي ونظم الاختبارات الالكترونية حيث تعد أحد الوسائل الحديثة لقياس وتقييم مخرجات العملية التعليمية باستخدام الأجهزة الذكية المحمولة وتتميز بالمرونة والكفاءة في جميع مراحل تطبيقها وهو ما يساهم في تطوير العملية التعليمية. يأتي ذلك في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تحويل الاختبارات الورقية تدريجيًا إلى اختبارات إلكترونية في جميع كليات الجامعة.

فى السياق ذاته أكد الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة فى بيان صادر عن الجامعة ، أنه تم إعلان نتائج كلية التمريض ومعهد فنى تمريض لجميع الفرق الدراسية وذلك بعد تجربة الاختبارات الالكترونية، موضحا أن الجامعة مجهزة بمعامل الاختبارات الالكترونية التى تتناسب مع أعداد الطلاب لعقد الامتحانات الإلكترونية للمقررات الدراسية بكليات الجامعة (القطاع الصحي)، إضافة إلى أنه تم تنظيم العديد من الدورات التدريبية لتأهيل الكادر الإدارى والفنى لمستجدات تحديث وتطوير الأنظمة الالكترونية .

أفادت الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض أن كلية التمريض كان لها السبق فى ذلك حيث كانت أولى كليات جامعة حلوان تطبيقاً للاختبارات الإلكترونية التى تبث من المجلس الأعلى للجامعات.

يأتى ذلك فى ٱطار الانطلاق التدريجي نحو التحول الرقمى الشامل في منظومة التعليم لضمان جودة العملية التعليمية وفقا للمعايير العالمية، هذا وقد قدمت عميدة الكلية التهنئة للطلاب عقب ظهور النتيجة، متمنيه لهم مزيد من النجاح والتفوق فى حياتهم العلمية والعملية .



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;