الصحة: تطبيق المنظومة الجديدة للإبلاغ عن آسرة الرعاية المركزة والحضانات

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، عن بدء إجراءات تطوير منظومة 137 للرعايات وحضانات الأطفال لتلافى سلبيات المنظومة القديمة.

وقال وزير الصحة فى تصريحات اليوم الخميس، إنه تم تفعيل التجربة بمستشفى الشيخ زايد التخصصى، والمنيرة، حيث حققت نجاحا جيدا ملحوظا، مشيرا إلى أن المنظومة الجديدة سيمتد تطبيقها فى 10 مستشفيات خلال 10 أيام قادمة من بينها مستشفيات شبرا العام والقبطى وأحمد ماهر وبولاق العام والقاهرة الفاطمية ودار السلام، لتكتمل المنظومة فى جميع مستشفيات الجمهورية خلال ٦ أشهر من الآن.

وأشار وزير الصحة إلى أن المنظومة الجديدة تهدف إلى توفير معلومات عن حركة الإشغال لآسرة الرعاية والحضانات لسرعة إنقاذ المرضى الذين يحتاجون إليها، وذلك باستخدام أجهزة لوحية رقمية "تاب" تم توزيع بعضها على وحدات الرعايات ومراكز الحضانات على مستوى مستشفيات الوزارة، ويتم إمدادها بشكل منتظم بحركة إشغال الآسرة وربطها بشبكة معلومات.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إنه سوف يتم وضع جهاز استشعار على أسرة الرعايات والحضانات ليظهر الأسرة الشاغرة والخالية والمغلقة للصيانة أو للتعقيم إلى جانب الآسرة التى تم حجزها عن طريق النظام، موضحا أن هذا النظام يوضح الاسم والرقم القومى وتاريخ دخول المريض وتشخيصه.

وأضاف أن هذه المنظومة تمت بالتعاون مع ثلاث وزارات هى الصحة والاتصالات والتنمية الإدارية، مشيرا إلى أن جميع البيانات التى ستسجل سوف تظهر لكل من مراكز الإسعاف على مستوى الجمهورية ومركز 137 ومكتب الوزير والرعاية العاجلة.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;