مايا مرسى لسفير هولندا: التمكين الاقتصادى للمرأة من أولويات الحكومة المصرية

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة السفير هان ماورتس سفير المملكة الهولندية لدى جمهورية مصر العربية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، والتعرف عن قرب على جهود الدولة المصرية بمجال تمكين المرأة المصرية في جميع المجالات. ورحبت الدكتورة مايا مرسي بالسفير الهولندى في المجلس، مشيرة إلى أن مسألة التمكين الاقتصادي للمرأة وتشجيعها للدخول إلى سوق العمل تعد من أولويات القضايا التي تعمل عليها الحكومة المصرية في الوقت الراهن، مضيفة أن الدولة قطعت شوطاً كبيراً في مجال إقرار التشريعات التى تنصف المرأة، كما دعمت وصول المرأة إلى العديد من المناصب القيادية غير المسبوق وصول المرأة اليها. وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى برنامج الشمول المالي الذي يعد واحد من أهم البرامج التى تعمل عليها الدولة، لافتة إلى الجهود التي تتم في هذا الإطار لدعم إدماج المرأة في هذا البرنامج الهام، ومؤكدة أنه قد أصبح لدى العديد من السيدات الوعي بمفهوم الشمول المالي وأهميته لهن ولأسرهن.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي بأنها تؤمن بقوة بدور الإعلام والفن الهادف في تغيير الأفكار والمفاهيم السلبية التي تعيق تمكين المرأة وتؤثر على دورها ومكانتها الحقيقية في المجتمع، مشيرة أيضاً إلى دور التوعية للوصول إلى السيدات على الأرض من خلال حملات طرق الأبواب التي يزور من خلالها المجلس بيوت السيدات للحديث معهن في قضايا هامة مثل ختان الإناث والزواج المبكر والقضايا الاقتصادية وغيرها من القضايا الهامة.

كما أكدت الدكتورة مايا مرسي على أهمية الاستفادة من حملة الـ16 يوما من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة للتوعية بهذه القضية الهامة بين الأفراد.

من جانبه، توجه السفير هان ماورتس بالشكر للدكتورة مايا مرسي على حسن الاستقبال، مستعرضاً الجهود التى تقوم بها السفارة الهولندية في مجال تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين والتعاون القائم بين السفارة والجهات المعنية في هذا الاطار، مؤكداً ان السفارة الهولندية سعيدة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة في هذا المجال.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;