وزيرة البيئة: حملة متكاملة لتنشيط السياحة البيئة المصرية عالميا

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، أن دمج البعد البيئى فى تفاصيل عديدة أحدث طفره نوعية فى الوعى البيئى وان حملة ايكو ايجيبت ليست صورا وانما هى حملة متكاملة لتنشيط السياحة البيئة عالميا .

وأوضحت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد منذ قليل بمقر المركز الثقافى البيئى فى بيت القاهرة التابع لوزارة البيئة، الخاص بتسليم دولة الصين رئاسة مؤتمر الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي الـ15 ، حيث أن مصر استضافت الاجتماع الـ 14 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي في عام 2018. ان هناك ١٣مقصد للسياحة البيئية فى جمهورية مصر العربية وحملة ايكو ترصد كل التفاصيل المرتبطة بالمحميات الطبيعية فى كل رقعة بمصر وتصحح الصورة الذهنية عن البيئة وتروج بشكل مختلف، وهذه الاماكن معروضة حاليا فى فرنسا .

ووأشارت الوزيرة انه المقرر أن ينطلق الاجتماع الـ 15 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي اليوم في مدينة كونمينغ، عاصمة مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين، ، وسوف يعقد المؤتمر على جزءين أحدهما عبر الإنترنت والآخر بالحضور الفعلي، حيث من المقرر أن يناقش الأعضاء السياسات والأنشطة المتعلقة بحماية التنوع البيولوجي خلال العشر سنوات المقبلة.

جدير بالذكر أن الصين كانت من بين أوائل الدول التي أصبحت طرفاً في اتفاقية التنوع البيولوجي التي دخلت حيز التنفيذ في عام 1993. وحتى الآن، تضم الاتفاقية 196 طرفًا ومؤتمر الأطراف هو أعلى آلية للمناقشة واتخاذ القرارات بشأن الاتفاقية.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;