مستشفى القاهرة الجديدة تنجح فى إجراء عمليتين إزالة ورم غدى

نجحت مستشفي القاهرة الجديدة في عملية ازالة ورم غدي متعدد الأشكال لمريضة تبلغ من العمر 60 عامًا، كانت تعاني من تورم في الجانب الأيسر من الوجه لمدة ست سنوات، بعد الفحص والمسح المقطعي للرقبة وجدت كتلة غير متجانسة ومحددة جيدًا بقياس 5x4 سم تُرى في الجزء السطحي والعميق من الغدة النكفية، تم الاستئصال الجراحي للآفة والفص السطحي للغدة النكفية مع الحفاظ على العصب الوجهي. قام فريق طبي من المستشفي باجراء جراحة ناجحة عبارة عملية استئصال ورم من الفك السفلي ossifying fibromaو التعويض العظمي الفوري، وأيضا عملية استئصال كيس بالفك العلوي مع تعويض فوري من عظام الحوض مع إضافة البلازما غنيه الصفائح، علي أيدى فريق طبي متميز.

قال الدكتور محمد ماجد عام مستشفي القاهرة الجديدة ان المستشفي تقدم العديد من الخدمات الطبية في جراحات الوجه والفكين والتي تعد من الجراحات الدقيقة، موضحا ان المستشفي تحتوي على 12 سريرا مجهزا بأحدث التجهيزات وتقوم عيادة القلب بتقديم كافة الخدمات الطبية لمرضي القلب، والتي تحتوي على أحدث اجهزة رسم القلب والموجات الصوتية للقلب. قال مدير عام المستشفي، ان المستشفي تقوم بتقديم الخدمات الطبية بالعيادات الخارجية باقسام الجلدية والرمد والجراحة العامة و الباطنة والاطفال والعظام و العلاج الطبيعي والانف واذن وقسم خاص للنساء والتوليد و تنظيم اسرة، وقسم للاسنان، وقسم للمبتسرين و حديثي الولادة مزود بعدد 16 حضانة و جاري تجهيز وحدة رعاية مركزة للاطفال، ووحدة الغسيل الكلوي المزودة بـ22 ماكينة غسيل كلوي.

قال الدكتور كريم سلام وكيل المديرية للطب العلاجي أن مديرية الشئون الصحية تسعى دائما للعمل على رفع أداء الجراحات في أغلب المستشفيات التابعة لها، وذلك بتوفير كافة الإمكانيات، من معدات، او مستلزمات، واجهزة، وتطوير اقسام العمليات. أوضح سلام أنه يتم الاستعانة بإستشاريين في التخصصات المختلفة لرفع الكفاءة وتدريب وتجهيز جيل جديد على درجة عالية من الكفاءة والخبرة من الاطباء الجدد، والنواب في الجراحات المختلفة.

من جانبه قال الدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات المديرية، وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;