القومى للمرأة يختتم برنامجه التدريبى " المرأة المصرية.. صانعة المستقبل"

اختتم المجلس القومى للمرأة فعاليات البرنامج التدريبي " المرأة المصرية..... صانعة المستقبل" أحد البرامج التى تبناها المجلس في خطته التدريبية لعام 2015/2016 ، والتى هدفت إلى إحداث تغيير ثقافي سلوكي ايجابي في منظومة القيم لدي الأمهات الصغيرات ليصبحن ملهمات للأبناء قادرات على بث القيم الإيجابية في نفوس الأبناء.

و أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس فى بيان صحفى ، أن البرنامج التدريبى الذى بدأ منذ شهر مارس واستمر لمدة 4 أشهر تضمن عقد 54 لقاءاً توعوياً واستهدف ما يقرب من 10 آلاف سيدة من السيدات والأمهات والفتيات معظمهن دون التعليم العالي، وبعضهن غير متعلمات أو حاصلات على شهادة محو الأمية.

وأشارت رئيس المجلس الى أن البرنامج التدريبي استهدف الوصول الى السيدات في أكبر عدد من القري والنجوع والكفور بالمحافظات الريفية وصعيد مصر ، مضيفة أنه تم خلال الدورات التدريبية مناقشة بعض المشكلات التي تتعرض لها السيدات في هذه المناطق مثل مشكلة رفض الأسرة استكمال الفتيات تعلميها وتسليمها أعيان التركة التي يتركها الأبوين ، كما أظهرت المناقشات اختلاط الموروث الثقافي بالدين ومحاولات تطويع النصوص الدينية لخدمة المواريث الثقافية السلبية خاصة المتعلق منها بالمرأة، حيث أن السيدات المتدربات طالبن بضرورة وجود خطاب ديني مستنير لفك هذا الاختلاط.

و حاضر في الدورات التدريبية السادة أعضاء المجلس القومى للمرأة وعدد من خبراء التنمية البشرية، ومجموعةً متميزةً من رجال الدين الاسلامي والمسيحي، وقد لاقت محاضراتهم ترحيباً واسعاً من السيدات الحضور.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;