جابر نصار يتفقد مستشفى ثابت الجامعى تمهيدا لافتتاحه أغسطس المقبل

تفقد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، مستشفى ثابت ثابت للأمراض المعدية، باعتبارها أول مستشفى جامعى متخصص فى الأبحاث وتشخيص وعلاج الأمراض المعدية، والحميات والأوبئة، على مستوى مصر والعالم العربى، بحضور الدكتور جمال عصمت عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية والمشرف العام على المستشفى .

وقال الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد مستشار منظمة الصحة العالمية للفيروسات الكبدية، فى تصريح خاص لــ " انفراد" إن الدكتور جابر نصار والدكتور عمرو عدلى نائب رئيس جامعة القاهرة تفقدا مستشفى ثابت ثابت اليوم تمهيدا لافتتاح المرحلة الأولى منه فى شهر أغسطس المقبل.

وأوضح الدكتور جمال عصمت أن المرحلة الأولى تشمل العيادات والمعامل ومركز ترصد الأمراض المعدية، موضحا أنه تم التنسيق مع شركة المقاولين العرب المنفذة للمشروع، بأن تنتهى أعمال المستشفى بالكامل عام 2017 ، وتحتوى على أكبر مركز للدراسات الإكلينيكية فى مصر، و35 غرفة رعاية مركزة للأمراض المعدية، بالإضافة إلى قسم مجهز للطوارئ واستقبال الحالات ، بالإضافة إلى القسم الداخلى الذى يحتوى على 35 غرفة داخلية فى كل طابق، هذا بالإضافة إلى حجرات العمليات، وأقسام الآشعة والمناظير والموجات فوق الصوتية.

وأشار إلى أن هذا المستشفى يعتبر إضافة إلى صرح مستشفى قصر العينى، وسوف يصبح نواة للتعاون مع الدول الأفريقية، فى مجال الأمراض المعدية والأوبئة. جدير بالذكر، أن المرحلة الأولى تتكلف 150 مليون جنيه، وتم تخصيص معمل متخصص فى تشخيص الفيروسات والبكتيريا بتكلفته قدرها 50 مليون جنيه، مؤكدا أن تكلفة المستشفى كاملا تبلغ 350 مليون جنيه.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;