الأوقاف: الوزير يرحب بلقاء خطباء المكافأة لبحث أحوالهم

قال الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رحب بلقاء خطباء المكافأة بعد عرض طلب منهم بذلك قدموه إلى القطاع الدينى.

وأوضح عبد الرازق، لـ"انفراد"، أن اللقاء سيتناول بحث أحوال خطباء المكافأة والإرتقاء بأدائهم ونظر حالهم والمساجد، وسيتم تحديد موعد للقائهم فى أقرب فرصة.

وتوجه عدد من المواطنين وشباب قرى متعددة بالشكاوى إلى وزير الأوقاف، وطلبوا مقابلته، منهم أهالى قرية كفر الأمير عبد الله بن سلام بالدقهلية، مطالبين دعمهم فى مبادرة صيانة المرافق العامة ومنها المساجد، و شكاوى للوزير، يتظلمون فيها من إهمال مسجد الصحابى عبد الله بن سلام الكبير والذى ينبعث من فرشه الروائح الكهرية لتهالكه ما يدفع المواطنين لهجر المسجد الذى يعد أكبر مجمع إسلامى وأحد مساجد النذور حيث يجمع ملايين الجنيهات سنويا ولا يجد فرشا للأرضيات.

وطالب الأهالى، - خلال جروب لشباب القرية على فيس بوك- بعقد لقاء مع الوزير لتوصيل صوتهم لهم وتحميله مسئولية المسجد وذلك بعد قيامهم بصيانة أعمدة الإنارة على نفقتهم الخاصة دعما للدولة وإيمانا بواجبات المرحلة عليهم بينما لا يستطيعون فرش المسجد لارتفاع التكلفة، وصيانة دورات المياه، قائلين للوزير :إيدك فى إيدينا نبنى وطن.

و اشتكى عدد من أهالى قرية الكمال بالدقهلية من توقف صرف مسجد النصر الكبير بالقرية لعدم توفر الدعم لتركيب عدة أمتار من مواسير الصرف الصحى للمسجد.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;