السفارة المصرية بكينشاسا تبدأ تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى للطاقة المتجددة

صرح هانى صلاح سفير مصر فى كينشاسا بأن الكونغو الديمقراطية ستكون أول دولة أفريقية تقوم فيها مصر بتنفيذ مبادرة الرئيس السيسى للطاقة المتجددة لزيادة توصيل الكهرباء من 30% إلى 70% لسكان إفريقيا، حيث تم اعتماد تلك المبادرة بالإجماع فى قمة الاتحاد الإفريقى الأخيرة بأديس أبابا.

وجاءت تصريحات السفير المصرى بعد اللقاء الذى جمع بينه وبين وزير الدولة لشئون اللامركزية والشئون العرفية الكونغولى، وعشرة من محافظى الأقاليم الكونغولية المختلفة بما فيهم محافظ العاصمة كينشاسا، لبحث إمكانية البدء فى إنشاء محطات طاقة شمسية فى تلك الأقاليم بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية العاملة فى مجال الطاقة المتجددة.

وأوضح صلاح أن العرض المقدم من الشركة المصرية يشمل إمكانية انشاء محطات طاقة شمسية فى مختلف الأقاليم الكونغولية بسعة تتراوح ما بين 10-40 ميجاوات بنظام Power Purchase Agreement (PPA) لمدة 25 عاماً بإجمالى طاقة 110 ميجاوات.

من جهة أخرى، بحث السفير مع الجانب الكونغولى إمكانية تنظيم زيارة عمل إلى مصر لعدد من محافظى الأقاليم الكونغولية برئاسة محافظ كينشاسا لبحث توقيع اتفاقيات تآخى مع عدد من المحافظات المصرية، والإطلاع على التجربة المصرية فى الإدارة المحلية، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية البدء فى إنشاء محطات للطاقة الشمسية فى الكونغو الديمقراطية مع الجهات المصرية المعنية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;