وزيرالزراعة: اعتماد 2000 عقد إبتدائى وتسليمها لمنتفعى الإصلاح الزراعى‏

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تواصل إجراءات التيسير على مزارعى الإصلاح الزراعى، وعلاج مشاكلهم المتراكمة منذ سنوات طويلة، والعمل على حلها فوراً، دون تحميلهم أعباء إضافية.

وقال فايد ، فى. بيان له اليوم،إنه تم حتى الآن إعتماد حوالى2000 عقد إبتدائى، وتسليمهم للمنتفعين، وهي عقود كانت معطلة منذ عام 1985، فضلاً عن تسليم حوالي 150 عقد نهائى تم تسجيلهم بالشهر العقارى، وإعتماد 32 شهادة توزيع وتم بالفعل تسليمها جميعاً إلى أصحاب الشأن.

وأوضح وزير الزراعة أنه تم الموافقة على 220 طلب، بمساحة إجمالية حوالى 11 فدان، و14 قيراط، و14 سهم أراضي، فضلاً عن 37 ألف و404 م2، وذلك من خلال 12 لجنة فنيه، وتم إحالة تلك المساحات للتقدير من خلال اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة.

وأشار فايد الى ان إجمالى الموضوعات التي تم عرضها على اللجنة القانونية بلغت حوالي، 422 موضوعا، منها 40 موضوع متعلق بأحكام تم حسمها، فضلاً عن 382 موضوعاً متعلقة بالمشاكل والتي تم أيضاً حسمها وعلاجها فوراً.

وقال وزير الزراعة أن هناك 537 موضوعاً مطروحاً حاليا أمام لجنة البت بخصوص تقنين الأوضاع للإصلاح الزراعي، والتي تم تقديرها من خلال اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة، على مساحة إجمالية تقدر بنحو 964 فدان و10 قيراط و2 سهم، فضلاً عن 33 ألف و 207 م2 مباني.‏ ومن جانبه قال الدكتور حسن الفولي المدير التنفيذي للهيئة العامة للإصلاح الزراعى، انه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتواصل المباشر مع المزارعين والمنتفعين، لافتاً إلى أنه تم تفعيل خطة عمل الهيئة ومديرياتها من خلال حملة اليوم الواحد، عن طريق تشكيل لجان يمثل فيها قطاعات الهيئة للمرور المفاجئ على المديريات التابعة للهيئة بالمحافظات.‏ وأوضح ان هذا اليوم ينتهي بإعداد تقرير عن الملاحظات مشفوعة بالتوصيات اللازمة لتحسين الأداء بهذه المديريات طبقاً للخطة التنفيذية.

وأكد الفولى، أن هناك تفاعل كبير مع خدمة الـ "الواتس اب" على الرقم الذي تم الاعلان عنه 01094254667، لاستقبال شكاوى المواطنين، بإعتبارها أسهل وسيلة وأبسط التطبيقات استعمالا، ويمكن لأي شخص التعامل معها بسهولة، لافتاً الى انه تم دراستها من خلال المعنيين والتنسيق مع الإدارات المختصة بالهيئة، للرد عليها، وحلها على الفور.

موضوعات معلقة : وزير الزراعة يكلف "حماية الأراضى" بالتعامل مع بلاغات التعدى على الاراضى فورا



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;