"العلميين" تدرس حل مشاكل أعضائها بوزارة الصحة

قال الكيميائى صلاح النادى الأمين العام لنقابة المهن العلمية، إن النقابة ستعمل على التركيز على مشاكل العلميين فى قطاعات ومؤسسات الدولة المختلفة، بعد انتهاء إجازة العيد، مثل الأعضاء العاملين بوزارة الصحة وشركات انتاج الدواء، حيث أن الكيميائيين يتم معاملتهم باعتبارهم تابعين للأطباء فى حين أنهم حاملين لمؤهلات عليا مثلهم تماما.

وأوضح النادى، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن حقوق العاملين بوزارة الصحة "مهضومة"، رغم أنهم أساس عمليات طبية وإنتاج الدواء، والذين دون وجود كيميائيين لا يمكن اتمامها، كما أن أساتذة العلوم الأساسية هم الذين يدرسون الكثير من العلوم لطلبة الطب".

من ناحية أخرى، قال النادى، إن النقابة ستعمل على تنظيم عدد من الدورات التدريبية للعلميين فى مواقع العمل المختلفة لرفع كفائتهم والنهوض بالمهنة، كالتحاليل الطبية بأسعار مخفضة جدا للعلميين، وسيحاضر فيها كبار مستشارى التحاليل الطبية فى مصر، وأخرى فى الكيمياء بفروعها المختلفة، وفى علوم الفيزياء والمقياس والمعايرة التى تعد هى أساس الطاقة الذرية.

كارثة.. بيع المواد المتفجرة فى شوارع القاهرة.. نقيب العلميين: محال تتاجر فى مكونات الديناميت دون قيود والحكومة "ودن من طين وودن من عجين".. ونقابة المهن العلمية تطالب بإقرار قانون لمزاولة المهنة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;