البيئة تشارك المحافظة فى مبادرة "أمشى وأتكلم عن القاهرة التاريخية"

شاركت وزارة البيئة من خلال إدارة التوعية الجماهيرية بالإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، فى مبادرة " أمشى وأتكلم عن القاهرة التاريخية"، بالتعاون مع الإدارة العامة للحفاظ على تراث القاهرة بالمحافظة.

وقالت الوزارة فى بيان لها إن المبادرة تستهدف الحث على زيارة المواقع التراثية، والتعريف بها وزيادة الإقبال على زيارتها، من خلال الحفاظ على نظافة البيئة الخارجية المحيطة بالمواقع، وكذلك محيطها الداخلى.

وأضافت الوزارة أنها أطلقت مع المحافظة دعوات لنشطاء الفيس بوك لزيارة المواقع بالمجان، وقامت الوزارة بتوزيع مجموعة من الجوائز العينية على الشباب المرافق لفريق التوعية البيئية وفريق الإدارة العامة للحفاظ على التراث.

وأوضحت أن فرق التوعية انطلقت من ميدان صلاح الدين إلى جامع السلطان حسن الرفاعى، مرورا ببوابة منجق السلحدار، ومسجد الرفاعى، ومسجد الجاى اليوسفى، سبيل بشتك، سبيل حسن أغا، سبيل رقية، مسجد الماردانى، الجامع الأزرق، مدرسة أم السلطان شعبان.

ومن المقرر استمرارية التنسيق والتعاون بين الوزارة والمحافظة، للعمل على استدامة حملات التوعية المشتركة، وإطلاق دعوات مستمرة لإشراك شباب الجامعات والمدارس فى حملات تستهدف غرس قيم الحفاظ على المواقع التراثية وحمايتها من الممارسات السلبية، ومن ثم تنمية حركة السياحة الداخلية، وتهيئة الاماكن التراثية للسياحة الخارجية أيضا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;