اجتماع وزير الموارد المائية والرى والسفير اليابانى بالقاهرة

استقبل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى ، تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة يرافقه وفدا من سفارة اليابان بالقاهرة ،ومن هيئة التعاون الدولى اليابانية ، وذلك لمناقشة مجالات التعاون المشترك بين الوزارة والجانب اليابانى وكذلك لمناقشة عدد من المشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

وقد أكد الدكتور عبد العاطى فى بيان اليوم ، على أهمية التعاون مع اليابان فى مواجهة التحديات التى تواجهها مصر ورغبتها فى الإستفادة من خبرة اليابان فى عملية ترشيد الإستخدامات، من خلال الخبرة التكنولوجية فضلاً عن الوسائل الأخرى غير التقليدية مثل تحلية مياه البحر ،وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعى والصرف الصحى المعالج.

ومن جانبه استعرض الدكتور ماسايوشى ساتو عضو الوفد اليابانى أهم مخرجات مشروع "النظم المستدامة لانتاج الغذاء باستخدام طرق الرى الموفرة للمياه" ،والممول من جانب الهيئة اليابانية للتعاون الدولى والهيئة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة القاهرة ،وعدد من الجهات البحثية فى مصر.

وأشار كاجاوا إلى مشاركة اليابان بجلسة خاصة فى المؤتمر الدولى نعن "تطوير البحث والتكنولوجيا فى إدارة الموارد المائية" والذى ينظمه المركز القومى لبحوث المياه خلال شهر ديسمبر 2016.

وأكد الدكتور عبد العاطى خلال الاجتماع على أهمية الاستفادة من الخبرة اليابانية لتوطين تقنيات مناسبة ومنخفضة التكاليف فى مصر تتعامل مع تحلية المياه للاستخدام فى الشرب، وفى الزراعة وتقنيات إعادة استخدام المياه ورفع كفاءة الاستخدام وكذلك العمل على تنمية قدرات العاملين فى مجال إدارة المياه فى مصر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;