الهلالى : تدريب 47 ألف مدير مدرسة ووكيل ورئيس قسم خلال هذا العام

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة تعكف على تطوير العملية التعليمية فى ضوء استراتيجية الوزارة ورؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن الوزارة انتهت من وضع برنامج قصير المدى 2015/2016، وبرنامج متوسط المدى 2016/2017.

وأشار الوزير فى بيان اليوم ، إلى أن البرنامج يرتكز على 10 محاور رئيسية تشمل، الإدارة التعليمية ـ المناهج والكتاب والامتحانات ـ الارتقاء بالمعلم ماديا ومهنيا ـ الطالب ـ الأنشطة التربوية ـ المشاركة المجتمعية ـ التربية الخاصة ـ التعليم الفنى ـ الأبنية التعليمية ـ محو الأمية وتعليم الكبار.

وأوضح الهلالى، بأن الوزارة كانت تستهدف خلال برنامج 2015/2016 الارتقاء وتدريب 20ألف و400 مدير ووكيل ورئيس قسم، وتم التنفيذ وتم تدريب 47 ألف، لافتًا إلى أنه الوزارة تستهدف تدريب 50 ألف متدرب خلال عام 2016/2017، وقد تم تدريب 203 ألف معلم، من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين والجهات التابعة للدول الأجنبية ، مشيراً إلى أن العام الدراسى 2017/ 2018 سيشهد تطوير المناهج من خلال وضع سلسلة مناهج جديدة لجميع المراحل التعليمية.

ومن جهة أخرى أكد الوزير ، أن الوزارة انتهت من تعديل القرار الوزارى المنظم للمجموعات المدرسية، كأحد البدائل للدروس الخصوصية، ويكون اشتراك الطالب بهذه المجموعة اختياريًّا سواء داخل المدرسة المقيد بها أو أية مدرسة أخرى يختارها، وكذلك للطالب حرية اختيار المعلم الذى يتلقى عنده المجموعات الدراسية في ضوء الجدول المعلن المتضمن أسماء المعلمين.

وفيما يتعلق بكيفية تعامل الوزارة مع تسريبات الثانوية العامة، أكد الهلالى أن الوزارة قامت بوضع إجراءات غير مسبوقة هذا العام، موضحًا أنه تم رصد اللجان التى تم بها غش فى السنوات الماضية، وعدم عقد امتحانات الثانوية العامة بها كما تم رصد تحويلات الطلاب بعدد(7) لجان، وتم إلغائها بالإضافة إلى وضع فكر جديد للتعامل مع أوراق الإجابة ردءًا للإدعاءات الخاصة بهذا الشأن.

وأضاف الوزير أنه كان يوجد تواصل مستمر مع القيادات السياسية، والجهات المعنية لمواجهة الفساد والحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، وقد تم التعامل مع الرأى العام خلال الامتحانات بشفافية وموضوعية، مشيرًا إلى أنه جارٍ العمل الآن بتوجيهات من السيد الرئيس لعدم تكرار ما حدث هذا العام.

ومن جانب آخر أكد الوزير أن رئيس الجمهورية يولى مدارس المتفوقين اهتمامًا خاصًا، مشيرًا إلى أنه تم فتح (7) مدارس هذا العام، وسيتم افتتاح مدرستين فى محافظتى المنوفية والغربية فى العام الدراسى 2016/2017، تمهيدًا لإنشاء مدرسة فى كل محافظة، لافتًا إلى أن تكلفة المدرسة الواحدة تبلغ تكلفتها (100) مليون جنيه ،مضيفاً أنه سيتم إعادة النظر فى مدرسة المتفوقين بعين شمس، واستمع الوزير أثناء الحفل إلى اقتراحات الطلاب وآرائهم فيما يتعلق بتطوير المناهج، والامتحانات.

اخبار متعلقة..

السماح بقبول طلبات إعادة تسكين المعلمات المغتربات حتى 15 أغسطس الجارى



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;