خاص تفاصيل لقاء سامح شكرى بسمير جعجع ببيروت ( صور )

التقى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب بسامح شكري وزير الخارجية يرافقه السفير المصري في لبنان محمد بدر الدين زايد، و السفير نزيه النجاري و المستشاران أحمد أبو زيد ونادر زكي، والسكرتير الثالث في وزارة الخارجية المصرية محمد عاطف، في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في القوات اللبنانية بيار بو عاصي.

عقب اللقاء الذي استغرق ساعة من الوقت، رحّب جعجع بالضيف المصري قائلاً:"سررتُ باستقبال وزير خارجية مصر، هذه الدولة الكبيرة التي لعبت في كل المراحل منذ استقلال لبنان حتى الآن أدواراً إيجابية في كل ما له مصلحة للبنان"، آملاً "أن تستعيد مصر دورها الاقليمي وبالأخص دورها في ما يتعلق بمساعدة لبنان انطلاقاً من وضع المنطقة الصعب، فكلّنا نفتقد هذا الدور في ظل الأزمات المستعرة في منطقة الشرق الأوسط التي تمر بأيام صعبة، وفي الليلة الظلماء يُفتقدُ البدر".


أما شكري فنوّه بلقائه مع جعجع وقال:" لقد استمعتُ الى رؤية رئيس القوات في ما يتعلق بالأوضاع السياسية في لبنان بعد أن اجتمعتُ بالأمس مع رموز سياسية لبنانية اتسمت بالايجابية والمصارحة والاهتمام بمصلحة لبنان واستقراره والحفاظ على مقدرات شعبه، كما تداولتُ ود. جعجع أيضاً في سبل العمل سوياً في تحقيق مصلحة مشتركة لمواجهة التحديات العديدة في المنطقة العربية". ولفت شكري الى "أننا نتطلع لأن يكون لنا هذا الإسهام وفقاً لرؤية جامعة والتوافق الذي يتم صياغته بين الأطراف السياسية اللبنانية ليبقى لبنان عنصراً فاعلاً في إطار الأمن القومي العربي والهوية العربية وفي إطار العلاقة الخاصة التي تربط مصر بلبنان".

وأضاف"نحن على ثقة أن هذه الأزمة وهذا الفراغ سيُحلّان بمسؤولية لمسناها لدى الاطراف كافة، الأمر الذي سيؤدي الى تحقيق الرخاء والاستقرار للشعب اللبناني".

ورداً على سؤال، أشار شكري الى ان "الدور المصري ليس مرتبطاً بأي أدوار أخرى وإنما هو منطلق من اهتمامنا ومن الإطار التضامني الذي يربط الدول العربية ببعضها البعض في الجامعة العربية بالإضافة الى العلاقات الثنائية، فنحن نعمل لمواجهة تحديات نُعاني منها جميعاً".

وعن نجاحه في تقريب وجهات النظر بين الافرقاء اللبنانيين حول المرشح الأفضل لرئاسة الجمهورية، أجاب شكري:" نحن نتطلع للتواصل والاستماع الى كل الرؤى الهادفة الى تأمين المصلحة اللبنانية، وسوف نبذل كل جهد للاستمرار بهذا التواصل والعمل على تقريب وجهات النظر والسير قدماً لإنهاء هذه الأزمة".

وتجدر الإشارة الى أن رئيس القوات سلّم وزير الخارجية المصري رسالةً الى الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي تضمنت طلباً واهتماماً بإجراء التسهيلات اللازمة من قبل الجمهورية المصرية لاستيراد موسم التفاح اللبناني نظراً لإقفال الحدود البرية والوضع الاقتصادي المتأزم في لبنان.

لقاء سامح شكرى بسمير جعجع (1)

لقاء سامح شكرى بسمير جعجع (2)

لقاء سامح شكرى بسمير جعجع (3)

لقاء سامح شكرى بسمير جعجع (4)

لقاء سامح شكرى بسمير جعجع (5)

لقاء سامح شكرى بسمير جعجع (6)

لقاء سامح شكرى بسمير جعجع (7)

لقاء سامح شكرى بسمير جعجع (8)

لقاء سامح شكرى بسمير جعجع (9)



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;