وزير الرى: تشكيل لجنة فنية عليا مشتركة مع "النقل" لتطوير النقل النهرى

أعلن الدكتور حسام مغازى، وزير الرى، أنه تقرر تشكيل لجنة عليا مشتركة مع وزارة النقل تضم خبراء الوزارتين لتطوير النقل النهرى.

وأكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة تلتزم بتوفير المناسيب اللازمة لتسهيل عملية النقل النهرى فى المسافة ما بين دمياط والقاهرة، لتسهيل نقل الأقماح من ميناء دمياط، بما لا يخل ببرنامج التصرفات الذى يأخذ فى اعتباره الاستخدامات المائية والاحتياجات المختلفة لها.

وأضاف مغازى، فى بيان له اليوم، أنه التقى أمس الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، لمناقشة سبل تحسين النقل النهرى فى مصر، وأنه تقرر بالتنسيق مع وزير النقل تشكيل لجنة فنية عليا من خبراء الوزارتين لتناول كافة موضوعات النقل النهرى المشترك.

وشدد مغازى على ترحيب الوزارة بوضع كافة إمكانياتها لتسهيل عملية النقل النهرى مع المحافظة على اشتراطات نوعية المياه وحمايتها من التلوث، مؤكداً على متابعة موافاة وزارة النقل بمناسيب المياه امام وخلف الأهوسة والتى تشكل بيانا هاما يسترشد به المراكب المختلفة أثناء رحلات النقل النهرى.

وأشار مغازى إلى أن تحسين النقل النهرى داخل مصر هو نموذج هام لمشروع النقل الملاحى الجارى تطبيقه من بحيرة فيكتوريا وحتى البحر المتوسط، والجارى إعداد الدراسات الخاصة به.

ومن جانبه أكد الدكتور سعد الجيوشى على أهمية النقل النهرى كأحد المرافق الهامة والحيوية التى تستطيع استيعاب كميات كبيرة من حمولات النقل التى تعتمد حاليا بشكل أساسى على النقل البرى، موكداً أن الكثير من دول العالم تعتمد على النقل النهرى الأكثر أمانا والأقل تكلفة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;